التلفزيون الإيراني يبث تسجيلا مصورا لـ”تحرير” الحرس الثوري ناقلة نفط في بحر عمان (فيديو)

التلفزيون الإيراني يبث تسجيلا مصورا لـ"تحرير" الحرس الثوري ناقلة نفط في بحر عمان
التلفزيون الإيراني يبث تسجيلا مصورا لـ"تحرير" الحرس الثوري ناقلة نفط في بحر عمان

بث التلفزيون الإيراني تسجيلا مصورا لما قال إنه يحبط محاولة أمريكية لمصادرة النفط الإيراني في بحر عمان، فيما نفت وزارة الدفاع الأمريكية الرواية الإيرانية.

وقال التلفزيون الإيراني في بيان سابق إن “الولايات المتحدة صادرت دفعة من النفط الإيراني معدة للتصدير ونقلتها إلى ناقلة أخرى ثم نقلتها إلى جهة مجهولة”.

وأضاف أن البحرية التابعة للحرس الثوري قامت “بإنزال” عسكري على الناقلة الثانية وصادرتها ، مشيرًا إلى أنها “موجودة الآن في المياه الإقليمية الإيرانية”.

ردت وزارة الدفاع الأمريكية، على إعلان الحرس الثوري الإيراني أن البحرية الأمريكية حاولت الاستيلاء على ناقلة نفط إيرانية، مؤكدة أن “هذه الادعاءات غير صحيحة”.

وقال البنتاغون إن “ادعاءات إيران بأن قواتنا البحرية حاولت الاستيلاء على إحدى ناقلاتها النفطية خاطئة وغير صحيحة”.

هذا وأكد الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق اليوم الأربعاء، صحة الأنباء عن احتجازه ناقلة نفطية حاول الجيش الأمريكي استخدامها لمصادرة شحنة ناقلة أخرى إيرانية في بحر عمان.

كما أكد مسؤول أمريكي صحة تصريحات الحرس الثوري الإيراني عن احتجازه ناقلة أجنبية في خليج عمان، وقال إن “قوات الحرس الثوري احتجزت بالقوة في 24 أكتوبر الناقلة MV Southys التي تبحر تحت علم فيتنام”.

وأكد مسؤول عسكري أمريكي للجزيرة أن مزاعم الحرس الثوري ضد الناقلة الإيرانية غير صحيحة.

وأظهرت الصور التي عرضها البنتاغون للجزيرة اكتشاف مدمرة أميركية للسفينة الإيرانية التي كانت تسيطر على ناقلة النفط “سوثيس”. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الطائرة بدون طيار الإيرانية حلقت بشكل غير آمن بينما غادرت الطائرة العسكرية الأمريكية مضيق هرمز ، واتخذت الطائرة الأمريكية الإجراءات الوقائية المناسبة حتى رحيل الجيش الإيراني.

وأكد مسؤول لمجلة “نيوزويك” أن البنتاغون لم يعلن عن احتجاز إيران ناقلة نفط حتى لا يؤثر ذلك على فرص المحادثات النووية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*