تجارب عسكرية لمنظومة “تروفي” على دبابات ليوبارد الالمانية

أعلنت كل من وزارة الدفاع الألمانية ووزارة الامن الإسرائيلية الثلاثاء عن اختتام سلسلة تجارب منظومة “TROPHY” بنجاح على دبابة ليوبارد الالمانية.

ونفذت التجارب من قبل وزارة الدفاع الألمانية  بالتعاون مع وزارة الامن الإسرائيلية وبدعم من شركة رفائيل الإسرائيلية وشركة KMW الألمانية، وشملت سيناريوهات اطلاق نار صعبة للمنصة. 

وتم مشاهدة أكثر من 90 بالمئة من الاعتراضات الناجحة في سلسلة التجارب، و العثور على مصدر اطلاق النار بدقة.

المهمة الاساسية لهذا النظام هو الحماية من الهجمات الصاروخية. وأهم استخدامته في مركبات حاملات الجنود الخفيفة للحماية من الهجمات الصاروخية عليها التي هي دائما عرضه لها، وايضا يستخدم في مركبات Stryker حيث ان تلك المركبات يتم تثبيت دروع ثقيلة عليها لحمياتها من قذائف المضادة للدبابات شديدة الانفجار فمع نظام التروفى فهى ليست بحاجة لهذه الدروع، فعند نقل تلك المركبات الخفيفه بالطائرات فإنه يجب إزاله تلك الدروع التي تستغرق 100 ساعة من القطع واللحام. وهذا بالطبع غير مناسب في اجواء حرب فتركيب التروفى عليها يغنيها عن تلك الدروع مما يؤدى إلى سهولة النقل.

وفي شباط/فبراير وقعت المانيا وإسرائيل على صفقة G2G بقيادة “إدارة تطوير الوسائل القتالية” والتي شملت دمج وتوفير أنظمة دفاعية من طراز “منظومة “تروفي” (TROPHY) لشركة “رفائيل” الإسرائيلية للدبابة من طراز هليوفرد 2 التابعة للجيش الألماني. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*