“ناشونال إنترست”: صواريخ “MAM-L” أثبتت أن تركيا قادرة على إنتاج نظائر للأنظمة الحديثة

صواريخ "MAM-L"
صواريخ "MAM-L"

نشرت مجلة “ناشونال إنترست” مقالاً ذكرت فيه أن التطور الذي حققته تركيا في مجال صناعة الطائرات من دون طيار جعل منها قوة عظمى، وأن صواريخ MAM-L الذكية، أثبتت أن تركيا قادرة على إنتاج نظائر للأنظمة الحديثة الأخرى بسرعة وفعالية، مع تكييف التكنولوجيا الحالية والتصاميم السابقة.

وذكرت المجلة أن استثمار تركيا في بناء صناعة الأسلحة الخاصة بها قد أتى بثماره.

ولفتت المجلة إلى أن صواريخ MAM-L تختلف عن صواريخ Hellfire الأمريكية، فقد أعيد تصميم MAM-L بشكل كبير ليكون سلاحًا خاصًا بطائرة دون طيار.

صاروخ MAM-L

واستعرضت المجلة مميزات صواريخ MAM-L، فذكر أنها مأخوذة من الصاروخ التركي L-UMTAS المضاد للدبابات. ولكن نظرًا لأنها مصممة للإسقاط من الطائرات دون طيار، فإن صاروخ MAM-L يغفل المحرك الصاروخي لـ L-UMTAS، مما يسمح له بأن يكون نصف طوله وأخف وزنًا من L-UMTAS.

يتوفر صاروخ  MAM-L أيضًا مع أنواع من الرؤوس الحربية أكثر من L-UMTAS ، التي تحتوي فقط على رأس حربي ترادفي حراري. يتم تقديم MAM-L برؤوس حربية شديدة الانفجار، وضغط حراري، ورؤوس حربية ترادفية حرارية.

وخلصت المجلة الامريكية إلى أن صاروخ  MAM-L يثبت أن استثمار تركيا في بناء صناعة الأسلحة الخاصة بها قد آتى أكله. لقد ثبت أنه قادر على إنتاج نظائر للأنظمة الأخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*