“ميليتري ووتش”: رصد أول مقاتلة صينية من الجيل السادس من الجو (فيديو)

درون صيني من طراز WZ-8
درون صيني من طراز WZ-8

كشفت مجلة ميليتري ووتش المتخصصة بالسلاح والعتاد العسكري عن مقاتلة صينية جديدة تم رصدها لأول مرة.

رصدت الأقمار الصناعية مقاتلة شبح صينية في مطار شركة (Chengdu AircraftCorporation) المتخصصة بتصنيع السلاح الصيني اعتبرت بمثابة نسخة مشابهة لمقاتلة الشبح الأمريكية.

وبحسب المقال المنشور في المجلة، تأتي هذه المشاهد بعد الكشف عن مقاتلتين صينيتين من الجيل الخامس لم يسبق رؤيتهما من قبل في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، هما؛ الأولى بمقعدين من فئة “جي 20” ثقيلة الوزن وأخرى بمقعد واحد .

https://twitter.com/PSFAERO/status/1453326420931919872?s=20

وأشارت المصادر إلى أن المقاتلة الصينية الجديدة لها شكل “دلتا” يشبه الماسة مع مقدمة أنفية رفيعة وجناحين مشابهين إلى حد ما لمقاتلة “جي 20”.

واعتقد الخبراء أن شكل التصميم يؤكد أنها مقاتلة من الجيل السادس، ومع وجود حواف جديدة للتحكم في الطيران. كما أن شكلها يوحي بتوفير درجة غير مسبوقة من القدرة على التخفي تمنحها قدرة كبيرة على تنفيذ الرحلات الجوية عالية السرعة والمستمرة.

https://youtu.be/tEX4svxeSzQ

وتعتمد الطائرة على المحركات في عملية التوجيه بعد إزالة الذيل الخلفي.

ونوهت المجلة إلى أن أبرز الطائرات التي لا تحتوي على ذيل خلفي هي قاذفات قنابل مثل قاذفة القنابل الأمريكية “B-2 Spirit” أو طائرات من دون طيار أو طائرات مراقبة تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وبينت المجلة أنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان التصميم الصيني الجديد ذاتي القيادة أم أنه يحتوي على مقعد طيار، أو أنها قد أنهت مرحلة الاختبارات، لكن الاحتمالات تشير إلى أن المقاتلة قد تدخل الخدمة في العقد المقبل كواحدة من أول مقالات الجيل السادس في العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*