المغرب يرد على اتهام الجزائر له بقتل 3 جزائريين في الصحراء الغربية

المغرب الجزائر

أعربت الحكومة المغربية عن التزامها بمبدأ حسن الجوار، وذلك في أول تعليق على إعلان الجزائر مقتل ثلاثة من مواطنيها بقصف للقوات المغربية في الصحراء الغربية.

وقال المتحدث باسم الحكومة المغربية مصطفى بيتاس وفقا لموقع “أنوار بريس”: “المغرب تتمسك دائما بمبادئ حسن الجوار مع الجميع القائمة أساسا على الاحترام”.

قالت صحيفة “العرب” بأن الجزائر افتعلت الهجوم العسكري الوهمي لتهيئة مناخ الحرب مع المغرب, وأن الجزائر تريد الهروب من أزماتها الداخلية من خلال الحرب مع المغرب.

وأشار مراقبون بأن قناة الشروق الجزائرية عدلت صيغة الخبر في فيسبوك 15 مرة خلال 23 دقيقة من نشره !

وقالت في البداية أن العملية جرت “على الحدود بين نواكشوط الموريتانية وورقلة الجزائرية” قبل أن تضطر إلى القول بأن الأمر تم داخل الصحراء، لا داخل حدود الجزائر ولا داخل حدود موريتانيا.

وأكد مصدر مغربي الأربعاء أن المملكة لن تنجر إلى حرب مع جارتها الجزائر، تعليقا على ما وصفه بأنه “اتهامات مجانية”. وقال المصدر “إذا كانت الجزائر تريد الحرب فإن المغرب لا يريدها؛ المغرب لن ينجر إلى دوامة عنف تهز استقرار المنطقة”، مدينا “اتهامات مجانية” ضد المملكة.

وأضاف “إذا كانت الجزائر ترغب في جر المنطقة إلى الحرب من خلال استفزازات وتهديدات، فإن المغرب لن ينساق وراءها”. وأكد المصدر الذي فضل عدم كشف هويته أن “المغرب لم ولن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف والاستفزازات”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*