صواريخ "إس-400"
صواريخ "إس-400"

روسيا تبدأ تسليم الهند منظومة صواريخ “إس-400”

أعلن وزير الخارجية الهندي الإثنين أن روسيا بدأت تسليم بلاده منظومة صواريخ أرض-جو الروسية إس-400 التي لوّحت الولايات المتحدة الأميركية بفرض عقوبات على خلفيتها، مضيفًا أن “الإمدادات ستستمر”.

وكانت وزارة الدفاع الهندية قد أبرمت صفقة بقيمة 5.5 مليار دولار لشراء أربعة أفواج من صواريخ أرض-جو الروسية إس-400، ودفعت الهند دفعة مقدمة بقيمة 850 مليون دولار لتسريع نشر الفوج الأول من قبل روسيا.

ستمنح أنظمة صواريخ أرض – جو الجيش الهندي القدرة على إسقاط الطائرات والصواريخ في نطاقات غير مسبوقة.

، قالت الخارجية الأميركية وفي وقت سابق إن بلادها لم تتخذ أي قرار بعد بشأن إمكانية إعفاء الهند من أي عقوبات على خلفية بدء استلامها منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400.

نظام "إس-400"
نظام “إس-400”

وأعلن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري دميتري شوغاييف في وقت سابق اليوم الاثنين، أن موسكو ونيودلهي وقعتا عقدا لإنتاج بنادق كلاشينكوف الهجومية من طراز “إيه كيه – 203” في الهند.

يذكر أن روسيا والهند وقعتا عقداً لتوريد منظومات إس-400 في تشرين الأول/أكتوبر 2018، في صفقة تقدر بـ5.43 مليارات دولار، وبذلك تصبح الهند ثالث مشتر أجنبي لهذه المنظومة، بعد الصين وتركيا.

وقال شوغاييف في حديث لقناة “روسيا24”: “إن البلدين وقعا عددا من الاتفاقيات المهمة على وجه الخصوص، العقد الذي طال انتظاره لإنتاج رشاش كلاشينكوف الهجومي في الهند”، مشيرا إلى أنه بموجب العقد ستقوم الهند بإنتاج أكثر من 600 ألف رشاش”.

تحقق أيضا

طائرات مقاتلة من طراز Su-35

وسط تصاعد التوترات مع الناتو.. روسيا ترسل مقاتلات سو-35 إلى بيلاروسيا (فيديو)

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن روسيا أرسلت طائرات مقاتلة متقدمة من طراز Su-35 إلى بيلاروسيا …

اترك رد