“الجريدة” الكويتية تكشف ملف رئيس الموساد لبايدن بشأن إيران.. رصد إشعاعات غير عادية تنبعث من موقعين

توجه رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، ديدي بارنيع، إلى الولايات المتحدة، حاملا ملفا حول إيران يتضمن وثائق وصورا جديدة حول البرنامج النووي الإيراني.

وبحسب ما نقلته “الجريدة” الكويتية عن مصدر مطلع، فإن الملف يحوي صورا لموقعين سريين إضافيين، تقول إسرائيل إن طهران تستخدمهما لتخصيب اليورانيوم فوق نسبة الـ 20 %.

وأفاد المصدر بأن الوثائق تكشف أن أحد الموقعين يقع شمالا على بعد 50 كيلومترا من الحدود مع أذربيجان، بينما يقع الثاني جنوبا في منطقة الأحواز، على شواطئ الخليج.

وذكر المصدر أن الصور التي في الملف التقطتها كاميرات حساسة جدا وتمكنت من رصد إشعاعات غير عادية منبعثة من الموقعين وهو ما يعد دليلا على عمل إيران في تخصيب اليورانيوم بنسب مرتفعة فيهما.

وبحسب “الجريدة”، يأتي ذلك بينما سيحاول وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، خلال زيارته للعاصمة الأميركية، الحصول على أسلحة أميركية جديدة متطورة وخارقة للدروع، وتعزيز ترسانة صواريخ القبة الحديدية ومنظومتَي «حيتس» و«العصا السحرية»، بالاضافة إلى تعجيل منح إسرائيل الإمكانية لاستعمال «الليزر» في التصدي للصواريخ والقذائف، والحصول على معدات وتقنيات أميركية في غاية السرية والتطور، بحسب ما تقول المعلومات.

وتعتبر إسرائيل امتلاك إيران لسلاح نووي بمثابة تهديد وجودي لها، وتعتقد بعض الدول أن إيران تسعى إلى امتلاك طاقة نووية رغبة منها في صنع قنبلة نووية، وطهران تنفي ذلك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*