الجيش المصري يكشف عن تسليح فرقاطات “MEKO-A200”

فرقاطة "MEKO-A200"
فرقاطة "MEKO-A200"

يمتلك الجيش المصري عددا من فرقاطات MEKO-A200 من تصميم ترسانة BLOM_FOSS الألمانية لبناء السفن.

يبلغ طول هذه الفرقاطة 120 مترا وتتمتع بحيازة أحدث التقنيات التي توصلت إليها الصناعات البحرية ألألمانية/ ألأوروبية، وقد تم تصميمها وبناؤها بمكونات ومواد خاصة بهدف تخفيض بصمتها الرادارية، ومن ثَمّ زيادة صعوبة اكتشافها بالرادارات.لقد كشف الجيش المصري عن مدى ونوعية تسليح هذه الفرقاطة المصرية في معرض ايدكس 2021 وصرح أنها تحوي طوربيدات من طراز DM2A4_SEAHAKE من تصميم ATLAS ELECTRONIC لصالح البحرية الالمانية ، وهي من العيار الثقيل إذ يبلغ قطرها ٥٣٣ مم ووزنها 260 كغ.

بالإضافة إلى طوربيدات MU_90 تصميم فرنسي / إيطالي ويبلغ مداها الأقصى 23 كلم.

فرقاطة "MEKO-A200"
فرقاطة “MEKO-A200”

وتعتبر هذه الطوربيدات من العيار الخفيف بقطر 323 ملم. ولكن شكلها الرفيع يساعدها على اختراق جسم الغواصة بسهولة.

كما تم الكشف أن فرقاطات MEKO المصرية مزودة بسونار ألمأني لرصد وقياس المسافة تحت الماء بواسطة التوجيه الصوتي. بالإضافة إلى الرادار الرئيسي من نوع NS_110 الثلاثي الأبعاد.

صاروخ EXOCET فرنسي

وقد تم الكشف أن الفرقاطة المصرية MEKO_A200 مزودة ب 16 صاروخ EXOCET فرنسي الصنع، للإطلاق الافقي، برأس متفجر وزنه 165 كلغ .و 32 صاروخ NG_VL_MIKA مضاد للطائرات يمكن التحكم به بالأشعة تحت الحمراء، أو موجات الراديو . وهو تصميم فرنسي / بريطاني.

فرقاطة "MEKO-A200"
فرقاطة “MEKO-A200”

كما أن الفرقاطة المصرية مزودة بمدفع OTO_MELARA عيار 127 ملم، صناعة إيطالية، ويتميز هذا المدفع بقدرته على إطلاق قذائف VULCANO الذكية الموجهة بنظام GPS .

باستطاعة هذه الفرقاطة المصرية حمل طائرتين هليكوبتر تقومان بمهام المراقبة والاستطلاع والدعم والهجوم ضد الغواصات. ويمكن للفرقاطة كذلك حمل طائرات صغيرة مسيّرة بدون طيار لإداء مهام الاستطلاع والمراقبة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*