تعرف إلى اللنش الصواريخ الهجومي المصري الثقيل FMC Ahmed Fadel من الفئة RKA-32 Molniya

اللنش الصواريخ الهجومي المصري الثقيل FMC Ahmed Fadel
اللنش الصواريخ الهجومي المصري الثقيل FMC Ahmed Fadel

يخدم اللنش الصواريخ الهجومي المصري الثقيل FMC Ahmed Fadel في نطاق الأسطول الجنوبي المصري، وقد دخل الخدمة في آب/أغسطس 2016.

يتسلح هذا اللنش بمدفع رئيس أوتوماتيكي متعدد المهام من طراز AK-176M عيار 76.2 مم وبمدى 15.7 كيلومتر.

يستطيع هذا المدفع التعامل مع الأهداف البحرية و الجوية، وتبلغ كثافته النيرانية 120 طلقة في الدقيقة الواحدة، ويتسلح اللنش بـ 4 صواريخ سطح – سطح مضادة للسفن من طراز P270 Moskit-E موسكيت بمدى 120 كيلومتر وبرأس حربي ثقيلة تزن 300 كجم ويتميز هذا الصاروخ بالسرعة فوق صوتية حيث تتراوح سرعته من 2.5 _ 3 ماخ، وهو ما يصعّب على الأنظمة الدفاعية للسفن المستهدفة اعتراضه بسبب سرعته العالية.

يستطيع هذا الصاروخ التحليق على ارتفاع 20 متر فوق سطح البحر ثم ينخفض إلى 7 أمتار فى مراحله الأخيرة، يعمل بالملاحة بالقصور الذاتي ثم الرادار النشط، وهو مخصص لتدمير الطرادات والمدمرات والفرقاطات.

يتسلح اللنش المصري بصواريخ إيجلا SA-18 Igla للدفاع الجوى – القصير المدى، التي تعمل بالتوجيه بالأشعة تحت الحمراء، ويبلغ مداها 5.2 كم وأقصى إرتفاعها 3.5 كم.

ويتسلح اللنش أيضاً بمدفعين AK-630M عيار 30 مم مخصصين لتدمير التهديدات الجوية والبحرية القريبة، خاصة الصواريخ الجوالة و الزوارق السريعة، و تبلغ الكثافة النيرانية للمدفع الواحد 5000 طلقة في الدقيقة، و المدى النيراني 4 كيلومتر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*