صفقة دفاعية بقيمة 720 مليون دولار بين أستراليا وكوريا الجنوبية

مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز K-9 Thunder
مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز K-9 Thunder

وقعت أستراليا وكوريا الجنوبية صفقة دفاعية بقيمة 720 مليون دولار أمريكي، اليوم الاثنين، وذلك خلال زيارة الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، لأستراليا، ويعد هذا العقد أكبر صفقة عسكرية توقع بين أستراليا ودولة آسيوية.

ستقدم شركة الدفاع الكورية الجنوبية “هانوها” Hanwha Defense وفقاً الصفقة، أسلحة مدفعية ومركبات إمداد ورادارات إلى الجيش الأسترالي.

ذكرت شركة “هانوها” أن أستراليا وقّعت عقدًا لشراء 30 مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز K-9 Thunder ، لتصبح ثامن دولة تقوم بتشغيل هذا النظام

وتخطط “هانوها” لإكمال توريد مدافع هاوتزر K-9 ، والتي ستطلق عليها اسم AS9 Huntsman في أستراليا، بحلول عام 2027.

أعلنت أستراليا في وقت سابق عقدها اتفاقا لبناء غواصات تعمل بالطاقة النووية من خلال شراكة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، في تحرك أدانته الصين بشدة.

والتقى مون مع رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، اليوم الاثنين، خلال زيارة الرئيس الكوري الجنوبي الرسمية لأستراليا التي تستغرق يومين، واتفق الجانبان على تعزيز العلاقات الرسمية بين البلدين ورفعها إلى مستوى “شراكة استراتيجية شاملة”.

وكشف موريسون عن أن صفقة السلاح الجديدة ستخلق نحو 300 فرصة عمل في أستراليا، حيث يوجد هنا فرع لـ”هانوها”، مضيفاً أن العقد الذي وقع اليوم يقول الكثير عن إيمان أستراليا بقدرات صناعة الدفاع الكورية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*