قائد عسكري ايراني: هنالك الكثير من الزبائن لطائراتنا المسيرة في الاسواق العالمية

درون فطرس الايراني
درون فطرس الايراني

أكد المدير التنفيذي لمنظمة الصناعات الجوية بوزارة الدفاع الإيرانية، العميد افشين خواجه فرد، أن الطائرات المسيرة المصنعة في بلاده لها الكثير من الزبائن في الأسواق العالمية.جاءت تصريحات خواجة فرد، اليوم الأربعاء، على هامش زيارته التفقدية لمعرض “الطلب على التصنيع والإنتاج الإيراني”، بحسب وكالة “فارس”.

وقال العميد خواجة فرد في تصريحه اليوم الاربعاء على هامش زيارته التفقدية لمعرض “الطلب على التصنيع والانتاج الايراني” (تستا) وجناح وزارة الدفاع في المَعْرِض المقام في المكان الدائم للمعارض الدولية في طِهران: ان اقامة معرض المنجزات الوطنية عمل قيم ومهم للغاية، مضيفاً ان لنا في منظمة الصناعات الجوية بوزارة الدفاع البنية التحتية اللازمة ويمكننا بطبيعة الحال في ظل مشاركة القطاع الخاص والشركات المعرفية الارتقاء بانتاجية البنية التحتية.

وحول اجراءات وزارة الدفاع ومنظمة الصناعات الجوية في توطين الاسطول الجوي وقطع الغيار اللازمة قال: ان مسالة التوطين مهمة جدا بالنسبة لنا، اذ يمكن شراء قطع الغيار وتوفيرها من مصدر خارجي ولكن حينما نريد الدخول في مرحلة بناء الاسطول الجوي يكون التوطين امرا لا بد منه.  

واوضح بان التوطين يمكنه ان يؤدي الى النمو المستديم وكذلك الدخول في الاسواق العالمية واضاف: في الصناعة الجوية لم نكن نتصور ابدا ان يكون هذا العدد من الزبائن للطائرات الايرانية المسيرة.

وقال العميد خواجه فرد: لقد تمكنا ايضا من انتاج المكابح الجوية حيث ان الكثير من الدول المعروفة على صعيد العالم تطلب منها التعاون للانتاج المشترك مما يشير الى امكانية طرح المنتوجات الداخلية للصناعات الجوية لوزارة الدفاع على الصعيد العالمي ومع تطوير وتنمية هذه المجالات سيكون هنالك المزيد من الزبائن على مستوى العالم.

فارس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*