محادثات بين مصر والصين لتسليم طائرات بدون طيار من طراز Wing Loong I-D

إجرت الصين محادثات مع مصر لتسليمها عددًا غيرَ معلوم من الطائرات بدون طيار من طراز “وينج لونج آي-دي” حيث سيتم تسليمها إلى القوات الجوية المصرية.

ووفقًا لقاعدة بيانات تجارة الأسلحة SIPRI أي معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، فقد قامت الصين بالفعل بتسليم أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار إلى مصر بما في ذلك “ASN-209” المصممة للمهام التكتيكية ذات التحمل المتوسط “MAME”، وطائرات “Wing Loong 1/2” المسلحة بدون طيار.

وقعت مصر والصين اتفاقية لبناء اثنتي عشرة طائرة بدون طيار من طراز “ASN-209” بما في ذلك نقل التكنولوجيا من أجل تعزيز صناعة الطائرات بدون طيار المحلية في مصر. في مايو 2012، تم انتاج ست طائرات بدون طيار مصرية من طراز “ASN-209” بالتعاون مع شركة تصنيع دفاعية أجنبية خلال المرحلة الأولى، وهي تعمل بكامل طاقتها تحت إشراف القوات المسلحة المصرية.

“Wing Loong 1” هي طائرة بدون طيار “UAV” تحلّق على ارتفاع متوسط. تعد “Wing Loong 2” نسخة مكبرة من “Wing Loong 1” بجسم أطول وجناحين أوسع.

“Wing Loong I-D” هي نسخة مطورة من طائرة “Wing Loong I” الأصلية بدون طيار والتي تتميز بهيكل طائرة مركب بالكامل. قامت الطائرة بدون طيار بأول رحلة لها في ديسمبر 2018. كما أنّ حمولتها أكبر مقارنة بالإصدار السابق من “Wing Loong 1” حيث يمكن أن تصل إلى 200 كجم.

يبلغ طول Wing Loong I-D” ” ٩،٣٤ مترًا، أمّا طول جناحيها فيبلغ 14 مترًا، ويمكنها الطيران لمدة تصل إلى 35 ساعة بمدى أقصى يصل إلى 4000 كيلومتر. يمكن تسليح الطائرة بدون طيار بما يصل إلى 12 صاروخًا. تشتمل مجموعة المستشعرات للطائرة الجديدة بدون طيار على كاميرا بصرية كهربائية عالية الدقة، ورادار ذي فتحة اصطناعية لأداء مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.