لوكلير
دبابة القتال الرئيسية "لوكلير" Leclerc XLR.

“نيكستر” تقترح للهند دبابة “ليكليرك” المطورة لاستبدال دبابات “تي-72” القديمة

وفقًا للمعلومات المنشورة على موقع “زون ميليتير” Zone Military في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، اتصلت الحكومة الهندية بشركة “نيكستر” Nexter الفرنسية في إطار مشاركتها في برنامَج الدبابات المستقبلية للجيش الهندي، التي اقترحت تحديث دبابة القتال الرئيسية “لوكلير” Leclerc XLR.

وبحسب المعلومات المتوفرة، أفيد أن الهند طلبت، في يونيو/ حَزِيران 2021، شراء 1700 دبابة قتال رئيسية لتحل محل دبابات القتال الرئيسية” تي-72″ الروسية الصنع.

أطلق الجيش الفرنسي خطة لتحديث أسطول دبابات القتال الرئيسي “لوكلير” Leclerc إلى مستوى “لوكلير XLR” في عام 2028.

وستتمتع دبابة القتال الرئيسية “لوكلير” التي سيتم ترقيتها بمزيد من القوة النارية والحماية، كما سيتم تزويدها بمحطة أسلحة جديدة يتم تشغيلها عن بعد مثبتة على سطح البرج بالإضافة إلى نظام تحكم محوسب جديد للتحكم في إطلاق النار.

ونقلاً عن موقع “زون ميليتير”، وعقب سؤال وجهه النائب الفرنسي نيكولاس دوبون-آيجنان، إذا تمكنت شركة “نيكستر” الفرنسية من الفوز بعقد بيع 1700 دبابة للهند، فيمكن للصناعة الفرنسية إعادة إطلاق إنتاج دبابات “لوكلير” للهند وفرنسا، وستكون قادرة على تقديم سعر تنافسي جديد للدبابات للجيش الهندي ولسوق التصدير.

يمتلك الجيش الفرنسي ما مجموعه 222 دبابة “لوكلير”، لكن النائب الفرنسي نيكولا دوبون-آيجنان قال أن احتياجات الجيش الفرنسي ستكون 400 دبابة.

هذا ويمكن للهند أن تبدأ في استبدال دبابات “تي-72” القديمة اعتباراً من عام 2030، وقال وزير الدفاع الفرنسي أن “نيكستر” تدرس الحلول المتوفرة لتلبية الطلب الهندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.