الدفاع اليابانية: اختفاء مقاتلة “إف-15” عقب إقلاعها

قال مسؤول في وزارة الدفاع اليابانية إن طائرة مقاتلة من طراز “إف – 15” تابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية اختفت بعد إقلاعها اليوم الاثنين.


اختفت المقاتلة من على الرادار بعد إقلاعها من قاعدة كوماتسو الجوية في محافظة إيشيكاوا بوسط اليابان، حسب ما ذكرت وكالة كيودو الإخبارية اليابانية، مضيفاً أن الوزارة تحقق في اختفاء الطائرة.

Two Japanese Air Self Defense Forces F-15’s fly alongside a U.S. Air Force KC-135 from the 909th Air Refueling Squadron, Kadena Air Base, during air refueling training July 30. The training is in preparation for JASDF participation in Red Flag Alaska this year. (U.S. Air Force photo/Tech. Sgt. Angelique Perez)


كانت المقاتلة تجري تدريبات مع طاقم مكون من شخصين على متنها عندما فقدت الاتصال بالرادار معها نحو الساعة 5:30 مساءً. وقالت المصادر إن المقاتلة كانت فوق بحر اليابان بنحو 5 كيلومترات من الغرب إلى الشمال الغربي من القاعدة.


وذكر مكتب خفر سواحل كانازاوا في المحافظة إنه تلقى مكالمة في نفس الوقت تقريباً أبلغت فيه عن وهج أحمر قبالة ساحل كاجا بالقرب من القاعدة.

وشهدت اليابان بين الحين والآخر حوادث للقوات الجوية اليابانية ، بما في ذلك في عام 2019 عندما تحطمت طائرة شبحية من طراز F-35A في البحر.

أثار تحطم الطائرة وعملية استعادتها ضجة إعلامية بسبب أسرار المقاتلة الأمريكية المخفية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*