قائمة بأهم المعدات العسكرية الروسية الجديدة الموجهة للتصدير

مقاتلة شيك ميت
مقاتلة شيك ميت

صرح مدير عام شركة تصدير منتجات صناعة الدفاع الروسية “روس أوبورون أكسبورت”، ألكسندر ميخييف، أن قائمة المعدات العسكرية الجديدة الموجهة للتصدير إلى الخارج تضم:

  • مقاتلة “سو-75
  • منظومة صواريخ “إس-350يي فيتياز”
  • طائرة الاستطلاع والقتال المسيرة “أوريون-أ”
  • راجمة القذائف الصاروخية النارية “توسوتشكا”
  • رشاش كلاشنيكوف “أ كا-19”

وذكر الخبير العسكري أندريه كوشكين في الحديث لـ”سبوتنيك” أن روسيا كانت قد تلقت طلبات للحصول على مقاتلة “سو-75” من دول تقع في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وأوروبا.

وأشار إلى أنها تتمتع بجملة مزايا تسترعي الاهتمام منها إمكانية الإقلاع والهبوط من وفي ممر الإقلاع والهبوط القصير، والسرعة العالية والمدى الكبير والأسلحة المتطورة.

ولفت الخبير إلى أن الطائرة تحتوي على معدات الرصد الشامل، أي أنها تُخطر الطيار بوجود ما يمكن أن يهددها من كافة النواحي، وتستطيع أن تتابع 30 هدفا جويا وهدفين على الأرض أو في البحر في وقت واحد، وتهاجم ستة أهداف في آن واحد في ظروف التشويش الإلكتروني.

تم تجهيز الطائرة بأحدث مقعد قذف تم إنتاجه في روسيا K-36D5، مع وضع مزدوج للتدفئة وتعديل إمالة مسند الظهر. يتم أيضًا تنظيم المسافة إلى الدواسات على حسب طول الطيار. يوجد ضبط درجة حرارة تناسب الارتفاعات العالية.

كما يوجد زر “مناورة” على عصا التحكم بالطائرة، والذي يتحكم بموجّه الدفع في المحرك، وبالتالي وضع القدرة على المناورة الفائقة. وتوجد لوحة تحكم للتزود بالوقود، حيث يتم إخفاء أنبوب التزود بالوقود عادة في بدن الطائرة على يسار قمرة القيادة.

قد تشير إشارات “الإشعاع” على الجناح إلى أنه يوجد في الطائرة أنظمة تشويش إلكترونية أو هوائيات رادار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*