“ايدج” تكشف عن 7IS، محطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد، في يومكس 2022

كشفت ايدج، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة بمجال الدفاع ومجالات أخرى والتي تصنف ضمن أفضل 25 مقاولاً دفاعياً على مستوى العالم، عن محطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد 7IS  في معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس ) 2022، الذي يُقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) من 21 إلى 23 فبراير.

ومحطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد 7IS عبارة عن نظام مستقر ذي محورين يتم التحكم فيه بواسطة آلية المؤازرة، وقامت بتطويره شركة هالكن التابعة لـ ايدج، وهو يوفر للمشغّل رؤية بزاوية تغطية 360 درجة. ويتميز النظام المثبت على المركبة بحمولة بصرية ذات سبع عدسات وحامل أسلحة مزود ببندقية هجومية من طراز M4 Colt  5.56 ملم بها 30 و50 مخزنًا دائريًا، مما يوفر استجابة فورية وفعالة للتهديدات.

وتتمتع محطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد 7IS بقدرة دوران 360 درجة، ومدى ارتفاع يتراوح من -15 درجة إلى 45 درجة ويمكنها الحركة والارتفاع في وقت واحد إلى مواضع الزاوية التي تتطلبها واجهة محطة التحكم الأرضية. ويزن النظام خفيف الوزن حوالي 30 كجم ولا يتطلب سوى مشغل واحد عن بُعد. وقد تم تزويد مستشعرها البصري المتطور بجهاز تحديد المدى بالليزر الذي يكون دقيقًا في نطاق خمسين سنتيمتراً بعد مسافة 2000 متر؛ وكاميرتين نهاريتين ونظام تصوير حراري ومؤشر ليزر أخضر مرئي؛ ومؤشر ليزر غير مرئي وكشاف ضوئي فعال حتى مسافة 100 متر. ويمكن أن تعمل محطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد 7IS في ظروف مناخية تتراوح بين -5 درجات إلى 50 درجة مئوية.

وعلق سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة هالكن، قائلاً: “إن محطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد 7IS هي مثال آخر على وتيرة التطور وبراعة التصنيع المحلي والنظرة المستقبلية التي تميز ايدج فيما يتعلق بتطوير القدرات السيادية المتقدمة. إذ تتطلب الثورة الصناعية الرابعة ابتكارًا ترنو ايدج الى ريادته، حيث يمثل هذا النظام الحديث إنجازًا مهمًا يضيف سلاحًا أرضيًا إلى مجموعة ايدج من الذخائر الجوية الموجهة بدقة والجوالة. كما أنها دليل على استثمارنا في البحث والتطوير وقدرتنا على طرح الحلول والبرامج والأنظمة في سوق الدفاع ومجالات أخرى بسرعة ومرونة”.

ويستعرض جناح ايدج في معرض يومكس الريادة التكنولوجية لشركة هالكن في مجال الدفاع الجوي. وبالإضافة إلى 7IS، سيتم عرض منتجات أخرى مثل الذخائر الجوية الجوالة Shadow 25 و Shadow 50، وسلسلة Hunter من الطائرات المسيرة التي يتم إطلاقها من أنبوب وطائرة REACH-S بدون طيار.

ويعتبر يومكس الحدث الوحيد في الشرق الأوسط المخصص للطائرات بدون طيار والروبوتات والأنظمة غير المأهولة ومكوناتها، ويوفر لـ ايدج الفرصة لعرض إمكانياتها وحلولها المتطورة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*