تقرير يكشف الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة لأوكرانيا

كشف تقرير دفاعي أميركي رفعت عنه السرية مؤخرا أن الولايات المتحدة عززت بشكل كبير شحناتها من المساعدات العسكرية الفتاكة ومعدات الحماية إلى أوكرانيا مع اقتراب الغزو الروسي، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست”.

وقالت الصحيفة إن الأسلحة التي أرسلتها واشنطن لكييف تضمنت معدات لاستهداف الطائرات والدبابات الروسية والاستعداد للقتال في المناطق الحضرية.

ويبين التقرير أنه في وقت مبكر من ديسمبر الماضي، كان البنتاغون يزود القوات الأوكرانية بالأسلحة والمعدات المفيدة للقتال في المناطق الحضرية، بما في ذلك البنادق والبدلات المخصصة لحماية الجنود الذين يتعاملون مع الذخائر غير المنفجرة. 

وخلال الأسبوع الماضي، زادت واشنطن من هذه الشحنات، وأرسلت أنظمة صواريخ ستينغر المضادة للطائرات للمرة الأولى وكذلك صواريخ جافلين المضادة للدبابات وذخيرة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول دفاعي أميركي القول إن “العملية مستمرة”، مضيفا: “نحن دائما نبحث ما تحتاجه أوكرانيا، ونقوم بذلك منذ سنوات ولغاية الآن”.

وأكد المسؤول الدفاعي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للصحيفة: “لقد سرعنا للتو عملية تحديد المتطلبات وسرعنا من مشاوراتنا مع الأوكرانيين، وبدأنا نتحدث معهم يوميا، بدلا من الاجتماعات الدورية التي أجريناها قبل هذه الأزمة.”

تشير قائمة الأسلحة المرسلة لأوكرانيا إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن توقعت أن أوكرانيا ستحتاج إلى تسليح نفسها لمواجهة غزو روسي متعدد الجوانب، وفقا للصحيفة.

وتضيف أن الولايات المتحدة هي واحدة من 14 دولة قدمت مساعدات أمنية لأوكرانيا، بعضها شمل عتادا تم توفيره في الأصل لحلفاء آخرين للولايات المتحدة، ولكن تمت الموافقة على نقله إلى أوكرانيا. 

وتشمل عمليات النقل هذه أنظمة مضادة للدروع وللطائرات، وفقا لقائمة النقل والمبيعات التي تضمنها التقرير الدفاعي الذي حصلت عليه واشنطن بوست.

الحرة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*