“معرض الدفاع العالمي” 2022 المملكة ترسم مستقبل الصناعة العسكرية

انطلقت النسخة الأولى من معرض “الدفاع العالمي”، على مشارف العاصمة الرياض الأحد، ويستمر حتى التاسع من آذار/ مارس الجاري.

وغرد محافظ هيئة الصناعات العسكرية السعودية، أحمد العوهلي، عبر حسابه بـ”تويتر”: “نبدأ على بركة الله أول أيام معرض الدفاع العالمي، ونجدد الترحيب بشركائنا المحليين والدوليين وزوارنا الكرام، سائلين الله التوفيق للجميع”.

كما أفاد معرض “الدفاع العالمي”، عبر حسابه في “توتير”، بـ”فتح أبوابه لأول مرة بمشاركة واسعة من رواد قطاع الدفاع والأمن من حول العالم”.

 تشارك عدة شركات إماراتية عاملة في المجالات الدفاعية والأمنية في النسخة الافتتاحية لمعرض الدفاع العالمي، ويقوم مجلس التوازن الاقتصادي بدعم معرض الدفاع العالمي من خلال مشاركة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية والذي يقود وفد الشركات العارضة بالجناح، وفق ما نقلت وكالة وام.

وأكد مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي بمجلس التوازن الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، أن المعرض يمثل فرصة للشركات الإماراتية لاستعراض والتسويق لأحدث الوسائل والحلول التكنولوجية الدفاعية المتقدمة.

وقال الرميثي إن معرض الدفاع العالمي حدث عالمي ومنصة مهمة لعرض أهم المنتجات والتقنيات الدفاعية المتطورة.

وأوضح أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يعمل من خلال مشاركته وإشرافه على جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بالمعرض على الترويج للمنتجات الإماراتية وتسهيل التواصل بين الشركات الدفاعية بالدولة مع مختلف مكونات القطاع العالمي للصناعات الدفاعية.

وبحسب وام، يضم جناح دولة الإمارات العربية المتحدة منصات لعدد من المؤسسات والشركات المنضوية تحت عضوية مجلس الإمارات للشركات الدفاعية مثل مجموعة سترايت وأطلس للاتصالات وأكاديمية ربدان وشركة كيبل كورب وشركة اعتماد والحمرا للتجارة وشركة الياه للاتصالات الفضائية /الياه سات/ والفتان لصناعة السفن ونكوماتيك وكلاديوس وتسليح.

كما يحتوي الجناح على منصات خاصة بمجموعة إيدج ومجلة الجندي التي تصدر عن وزارة الدفاع.

تشارك من مصر الهيئة العربية للتصنيع في فعاليات النسخة الأولى من المعرض.

وتعد مشاركة العربية للتصنيع في هذا الحدث الدولي تأكيدا لحرصها علي تعزيز التعاون مع كبرى الخبرات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية وبحث مدي إمكانية تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة لأنشطة الهيئة في مجال الصناعات الدفاعية.

ويُقام المعرض على مساحة 800 ألف متر مربع، ويضم 15 جناحا دوليا، بمشاركة أكثر من 600 جهة عارضة وأكثر من 40 دولة، وبحضور 3 آلاف من كبار الشخصيات العالمية، ومن المتوقع أن يزوره أزيد من 30 ألف زائر، بحسب معلومات رسمية.

ووفق حساب المعرض على “توتير”، شهد اليوم الأول جلسات حوارية حول قطاع الدفاع العالمي، شارك فيها كل من جوزيف رانك، الرئيس التنفيذي لشركة “لوكهيد مارتن” في السعودية وإفريقيا، وتيد كولبيرت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “بوينغ” للخدمات العالمية.

اتفاقية لتطوير قدرات الدفاع الجوي

على هامش معرض الدفاع العالمي الأول أمس تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك يجمع شركة “راينميتال للدفاع الجوي” ومجموعة “ماز”، لإنشاء مشروع RADARABIA لتصنيع وصيانة أنظمة الدفاع الجوي وتطوير القدرات المحلية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*