الهيئات الحكومية والشركات العالمية تستعرض مستويات السلامة والأمن الإلكتروني في “إنترسك 2023”

تستضيف دبي فعاليات الدورة 24 من المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة “إنترسك” في مركز دبي التجاري العالمي.

معرض “إنترسك” هو معرض سنوي يجمع بين المصنعين والموزعين وموردي منتجات وخدمات الأمن والسلامة من جميع أنحاء العالم.

يقام المعرض في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويعتبر من أهم المعارض في مجال حلول الأمن والسلامة والحماية حيث يعرض أحدث التقنيات والمنتجات والحلول في صناعة الأمن والسلامة.

أثار الروبوت الذكي، الذي عُرض في المعرض، إعجاب الزائرين بقدرته على أداء حركات سلسة ومتوازنة والتفاعل مع محيطه.

إن الروبوت الذي قدمته شركة “سات” للحلول العلمية قادر على التحرك بثبات وتوازن منسق، مما يمنعه من السقوط والتنقل بسهولة عبر البرمجة التي يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تم تجهيز الروبوت بكاميرات مختلفة تسمح له بإجراء مسح ضوئي بزاوية 360 درجة لمحيطه ويعمل بالكهرباء.

@defensearabia روبوت يبهر زوار “انترسك” بقدراته العالية على التوازن #intersec #dubai #dubai🇦🇪 #security ♬ original sound – Defense Arabia

كما شاركت القيادة العامة لشرطة دبي في معرض “انترسك”، وقدمت الشرطة آلية “الإنقاذ الشامل” التي تضم كافة المعدات للتعامل مع حوادث الطرق الصعبة وعمليات الإنقاذ المختلفة وانهيار المباني.

كما استغلت شرطة دبي المعرض لتسليط الضوء على دور “مركز تقييم مخاطر أمن الطيران” في تعزيز النظام الأمني في المطارات. وحول مشاركة شرطة دبي في المعرض، صرح اللواء عيسى محمد المطوع مدير الهوية المؤسسية والمعارض بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أن القيادة العامة لشرطة دبي تشارك في معرض “إنترسك” لعرض الأمن والذكاء.

وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن والسلامة ورضا المجتمع.

وأضاف أن شرطة دبي تولي أهمية كبيرة للمشاركة في المعرض كأحد أهم معارض حلول الأمن والسلامة والحماية ، وذلك لعرض قدراتها وابتكاراتها للجمهور.

وتشارك “مؤسسة الاتصالات المتخصصة – نداء”، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، في معرض إنترسك 2023.

وتسلط المؤسسة الضوء على أحدث حلولها الأمنية وتقنياتها والتطبيقات الخاصة بالعمليات اليومية والمهام الحرجة والمصممة لدعم الجهات المسؤولة عن الأمن والسلامة وفرق الاستجابة الأولية.

وتعرض “نداء” خلال الحدث خدماتها المتنوعة من التقنيات والحلول المتقدمة بالتعاون مع شركائها “إشارة للاتصالات والحلول الأمنية” و”إيرباص”.

ويشهد جناح المؤسسة تقديم مجموعة من العروض التوضيحية الحية لأحدث المنتجات والتطبيقات التي طورها شركاء “نداء” والتي تعمل بالكامل على الشبكات الخاصة بالمؤسسة.

وتسلّط “نداء” في نسخة هذا العام من المعرض الضوء على حل “كورموت تاكتيكس” المصمم على نحو مبتكر ودقيق لتلبية متطلبات المستقبل والذي يعمل باستخدام شبكة الجيل الرابع الخاصة بـ “نداء”.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الحل الجديد مزوداً بميزات مبتكرة لإدارة موقع السيارة تلقائياً وإدارة أسطول المركبات بالإضافة إلى تقنيات الإرسال.

وتشمل الحلول المهمة الأخرى التي يتم عرضها في الحدث حل “إيفر بريدج سيجنال” الذي طورته شركة “إشارة للاتصالات والحلول الأمنية”.