“ايدج” تحصل على عقد بقيمة 1.1 مليار درهم إماراتي لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بأسلحة “هنتر” الحوامة على الأهداف

هالكن التابعة لمجموعة ايدج ستزود القوات المسلحة الإماراتية بأسلحة متطورة حوامة على الأهداف من نوع "هنتر 2-S" و "هنتر 5" و "هنتر 10"

أعلنت “هالكن”، التابعة لـ “ايدج” والشركة الإقليمية الرائدة في تصميم وإنتاج أنظمة الأسلحة الموجهة وغيرها، عن توقيعها عقد بقيمة 1.1 مليار درهم لتوريد أسلحة “هنتر 2-S” (أسراب)، و “هنتر 5″، و “هنتر 10” الحوامة على الأهداف للقوات المسلحة الإماراتية.

وسيشمل العقد المتوقع أسلحة “هنتر 2-S”، و “هنتر 5″، و “هنتر 10” الحوامة على الأهداف. وتم تصميم عائلة الأسلحة الحوامة ثابتة الجناحين “هنتر” من هالكن لأغراض الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) ومهام الضربات الجوية. وتعد “هنتر 2-S” طائرة بدون طيار (UAV) معززة بتكنولوجيا ذكاء اصطناعي متقدمة لأداء مهام منسقة ضمن أسراب، ويتم نقل “هنتر” 2-S و5 و10 من منصات محمولة على المركبات. وستمثل هذه الصفقة إنجازاً مهماً بالنسبة لـ “ايدج”، حيث يتضمن أول نظام دفاعي إماراتي الصنع لدمج الذكاء الاصطناعي المتقدم.

وقال سعيد المنصوري، نائب الرئيس الأول، “أدفانسد كونسبتس” في ايدج: “نحن سعداء بتقديم منصات مزودة بأحدث التقنيات. وسيكون الذكاء الاصطناعي المتطور في “هنتر 2-S” والقدرات المستقلة للأسلحة الحوامة على الأهداف “هنتر 5” و “هنتر 10″ عاملاً فعالاً في تعزيز قوة القوات المسلحة الإماراتية، مما يوفر دعماً جوياً وثيقاً مع قدرات جوية فعالة”.

وأضاف: “تجسد سلسلة “هنتر” التزامنا بتطوير حلول رائدة تتوافق مع مبادرتي ’الصناعة 4.0‘ و’اصنع في الإمارات‘. وفي حين نواصل جهودنا الابتكارية، نتطلع إلى إنتاج حلول تقنية متقدمة تواكب توجهات المستقبل”.

“أدفانسد كونسبتس” هي وحدة أعمال جديدة في ايدج وهي مخصصة لتصميم وتطبيق تقنيات متقدمة ومبتكرة. وتركز “أدفانسد كونسبتس”، التي تكمل قدرات ايدج الحالية في تطوير وإنتاج وتسويق المنتجات الجديدة، على تسريع التطوير السريع لمشاريع الابتكار الهامة من مرحلة تحديد المفهوم والجدوى الفنية إلى مرحلة التصميم الهندسي المفصل، قبل تسليم هذه المشاريع مرة أخرى إلى محفظة ايدج الكبيرة من لشركات التصنيع والتسويق.