ريثيون الإمارات تشارك في إنتاج نظام “كايوتي” المضاد للطائرات من دون طيار في دولة الإمارات

أعلن مجلس التوازن وريثيون الإمارات، خلال مشاركتهما في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023)، اليوم عن تفاصيل خطة لتصنيع المكونات الرئيسية لنظام “كايوتي” (Coyote®) المضاد للطائرات من دون طيار في دولة الإمارات بمساعدة عدد من الشركاء المحليين في قطاع الدفاع.

ويعتبر كايوتي نظاماً متطوراً وعالي القدرة أثبت فعاليته في مواجهة مختلف تهديدات الطائرات من دون طيار (الدرونز). ويوفر النظام، الذي تم تصميمه لاعتراض أنظمة الطائرات من دون طيار المعادية، مستويات عالية من الأمان والحماية للأفراد والبنى التحتية الحيوية والمنشآت العسكرية.

وستتعاون شركة “ريثيون الإمارات” مع عدد من الشركاء المحليين في قطاع الدفاع لتصنيع مكونات نظام الاعتراض كايوتي في الدولة. وفي هذا الصدد، وقعت “ريثيون الإمارات” في اليوم الأول من معرض “آيدكس” خمس مذكرات تفاهم مع كل من “إي بي آي” و”هالكن” و”لهب للأنظمة الدفاعية” و”روكفورد اكسليركس”، و”ميلكتريا”، لدراسة إمكانيات تصنيع مكونات النظام وتجميعها جزئياً.

وستؤسس “ريثيون الإمارات” منشأة في مجمع توازن الصناعي لتجميع نظام كايوتي واختباره، مما يؤكد التزام الشركة الراسخ بزيادة مساهمتها في تطوير المنظومة الصناعية في دولة الإمارات.

وقال سعادة طارق الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن: “نؤمن في مجلس توازن بقوة قطاع الصناعات الدفاعية المحلي وقدرته على النمو. وسيسهم إعلان شركة ريثيون الإمارات عن إنتاج مكونات نظام كايوتي محلياً في تعزيز المكانة الريادية للدولة في قطاع الصناعات الدفاعية فضلاً عن دوره في توفير فرص جديدة للشركات المحلية”.

وقال فهد المهيري، المدير العام لشركة “ريثيون الإمارات”: “تفخر ريثيون الإمارات بتعاونها مع توازن في تصنيع مكونات نظام الاعتراض كايوتي محلياً. وبحكم العلاقة الوثيقة التي تربط ريثيون بدولة الإمارات على مدى 40 عاماً، ندرك جيداً مدى قدرتها على امتلاك المواهب والبنية التحتية والدعم الحكومي اللازم لإنجاز هذه الخطوة على أرض الواقع. وسيؤدي الإنتاج المشترك لمكونات نظام كايوتي، الذي يوفر قدرات دفاعية مهمة للدول في مواجهة التهديدات المتنامية للطائرات من دون طيار، إلى الارتقاء بمنظومة الدفاع المحلية مع تعزيز سلسة التوريد العالمية لشركة ’ريثيون تكنولوجيز‘”.

وأكدت “ريثيون الإمارات” التزامها بمواصلة تطوير قطاع الصناعات الدفاعية الإماراتي، لا سيما في مجالات التكنولوجيا المتقدمة مثل نظام الاعتراض كايوتي.