“ايدج” توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع “جون كوكريل للدفاع” خلال أيدكس 2023

الاتفاقية ستشهد تعاوناً بين شركة تصنيع المركبات المدرعة "نمر"، التابعة لـ ايدج، و"جون كوكريل" لتطوير وتسويق مركبة Cockerill i-X في الأسواق الرئيسية

"ايدج" توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع "جون كوكريل للدفاع" خلال أيدكس 2023
"ايدج" توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع "جون كوكريل للدفاع" خلال أيدكس 2023

أعلنت “نمر”، الشركة الرائدة في مجال تصنيع المركبات العسكرية الخفيفة والمتوسطة والتابعة لـ “ايدج”، وشركة “جون كوكريل للدفاع” اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون لاستكشاف فرص تطوير وتسويق مركبة “Cockerill i-X” المبتكرة.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس مجلس إدارة نمر، وتييري رينودين، الرئيس التنفيذي لشركة جون كوكريل للدفاع، بحضور عبري دو بليسيس، الرئيس التنفيذي لشركة نمر، وعدد من كبار الشخصيات، خلال حفل خاص أقيم في (آيدكس).

وبعد الإطلاق الناجح لمركبة مركبة” Cockerill i-X” في عام 2022، أكملت “جون كوكريل للدفاع” سلسلة من مسارات التنقل والذخيرة الحية مع النموذج الأولي للمركبة المعروضة في جناح الشركة رقم B14 ضمن القاعة 12 في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023).

وخلال الاختبارات، حققت مركبة” Cockerill i-X” نتائج مبهرة من حيث سرعة الحركة على الطرق الوعرة، وثبات المركبة أثناء إطلاق النار، ودقة إطلاق النار، والقوة النارية. ونظراً لنتائجها المشجعة للغاية، حظيت مركبة Cockerill i-X بطلب دولي قوي. وسوف تسهم الاتفاقية بين “جون كوكريل للدفاع” و”نمر” في تمكين الطرفين من وضع نهج مشترك للاستجابة لهذا الطلب بأفضل طريقة ممكنة.          

وبموجب الاتفاقية، يتعاون الطرفان حصرياً في المرحلة التالية من أجل وضع نهج مشترك لطرح Cockerill i-X في السوق، مع دمج خبرة “جون كوكريل للدفاع” في الحلول الفتاكة مع خبرة “نمر” في حلول التنقل لتسريع وتيرة العمل.            

وقال عبري دو بليسيس، الرئيس التنفيذي لشركة نمر: “يسعدنا الدخول في اتفاقية الشراكة هذه مع جون كوكريل والتي تضع الأساس لتعزيز قدراتنا الجماعية وتلبية الطلب على Cockerill i-X في الأسواق الرئيسية المستهدفة. لقد حققت Cockerill i-X أداءً مبهراً في سلسلة التجارب والاختبارات، حيث أظهرت سرعات عالية على الطرقات التقليدية والوعرة فضلاً عن أنها مزودة بأنظمة أسلحة متطورة تقنياً. ويعتبر تعزيز الشراكات الاستراتيجية من الأولويات الأساسية لشركة ايدج ونمر، وستستمر المفاوضات للتوصل إلى مشروع مشترك محتمل في الوقت المناسب”.

وقال تييري رينودين، الرئيس التنفيذي لشركة جون كوكريل للدفاع: “نحن في جون كوكريل متحمسون لبدء العمل مع شركة نمر التي أظهرت التزامها الكامل بتطوير وإنتاج المركبات العسكرية التي أثبتت كفاءتها في القتال. وستمكننا معرفتنا وخبرتنا المشتركة من جعل Cockerill i-X سلاح مستقبلي يُلبي على أفضل وجه احتياجات القوات المسلحة الدولية. ولذا، أتطلع إلى التعاون بين شركتينا في هذا المشروع المثير”.

وتمثل مركبة” Cockerill i-X Interceptor ” مزيجاً من تميزنا التقني في أنظمة الأسلحة ومعرفتنا الواسعة في الغارات.

وتمتاز هذه المركبة بقدرة عالية على الحركة مع قوة نارية مؤكدة تبلغ 25 مم كما أنها مزودة بذكاء اصطناعي متقدم، وهي بذلك تمثل نموذجاً مبتكراً للمفاهيم التقليدية من شأنه أنه يدفع حدود العمليات الدفاعية إلى آفاق جديدة.