“ايدج” توقع اتفاقية تعاون مع قوة الدفاع الشعبية التنزانية

"ايدج" توقع اتفاقية تعاون مع قوة الدفاع الشعبية التنزانية
"ايدج" توقع اتفاقية تعاون مع قوة الدفاع الشعبية التنزانية

وقعت “ايدج”، إحدى المجموعات الدفاعية والتكنولوجية المتقدمة الرائدة في العالم، اليوم اتفاقية تعاون مع قوة الدفاع الشعبية التنزانية (TPDF)، والتي تضم قوات الدفاع البرية والبحرية والجوية للدولة الواقعة في شرق إفريقيا.

وستمهد مذكرة التفاهم للتعاون بين الطرفين في استكشاف الفرص الاستراتيجية ذات المنفعة المتبادلة والتي ستتيح لقوة الدفاع الشعبية التنزانية تطوير وتوفير احتياجات الدفاع والأمن والتكنولوجيا في تنزانيا.

وتهدف قوة الدفاع الشعبية التنزانية إلى تعزيز قدراتها الصناعية من خلال صناعاتها الدفاعية بحيث تكون مكتفية ذاتياً في تصنيع وإنتاج المنتجات الصناعية للاستخدام العسكري والمدني في تنزانيا، وعلى المستوى الإقليمي، إلى جانب دعم تطوير القدرة الصناعية للبلاد من خلال تسهيل مختلف البرامج والمشاريع في مجال الابتكارات التكنولوجية للسيارات والتي يتم تنفيذها في مركز تنزانيا لتكنولوجيا السيارات.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ ايدج، والفريق أول جاكوب جون مكوندا، رئيس قوات الدفاع التنزانية، ويأتي توقيعها في إطار العلاقات الودية بين الحكومتين التنزانية والإماراتية.