“ايدج” توقع اتفاقية تعاون صناعي مع “فينكانتييري” خلال آيدكس 2023

وقّعت شركة أبوظبي لبناء السفن، الرائدة الإقليمية في تصميم وبناء وإصلاح وصيانة وتجديد وتحويل السفن البحرية والتجارية والتابعة لمجموعة ايدج، اليوم اتفاقية تعاون صناعي مع فينكانتييري، إحدى مجموعات بناء السفن الرائدة عالمياً، وذلك خلال فعاليات  معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023).

وبموجب الاتفاقية، تتعاون مجموعة ايدج وفينكانتييري على تصميم وبناء وإدارة أساطيل السفن العسكرية والتجارية، إلى جانب خلق فرص تجارية جديدة في السوق المحلية والدولية.

وقال ديفيد ماسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن: “يسعدنا توقيع اتفاقية تعاون صناعي مع فينكانتييري. كما نتطلع إلى التضافر والسعي إلى المزيد من الفرص إلى جانب تقديم عروض أكثر شمولاً لعملائنا محلياً وعالمياً. ويشكّل عقد الشراكات مع رواد الصناعة العالميين أولوية استراتيجية لشركة أبوظبي لبناء السفن ومجموعة ايدج، بما يمكّننا من تعزيز قدراتنا والتوسع في أسواق التصدير الرئيسية”.

من جهته، قال بييروبرتو فولجيرو، الرئيس التنفيذي: “توضح الاتفاقية التطابق بين أهداف شركة أبوظبي لبناء السفن وأهداف “فينكانتييري: في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما تمثل فرصة مهمة للاستفادة من أوجه التضافر التي ستسمح بالتوطيد والنمو المشترك للشركتين. وإلى جانب” NewCo”، الشركة الجديدة المملوكة بالكامل لمجموعة “فينكانتييري”، نؤكد بدورنا أنه ومن خلال هذه الاتفاقية ،على التزام المجموعة القوي بتعزيز مكانتها ومصداقيتها في دولة الإمارات العربية المتحدة .”