“كولينز ايروسبيس” توقّع مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية لدعم تطوير الأنظمة الجوية غير المأهولة والروبوتات

"كولينز ايروسبيس" توقّع مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية لدعم تطوير الأنظمة الجوية غير المأهولة والروبوتات
"كولينز ايروسبيس" توقّع مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية لدعم تطوير الأنظمة الجوية غير المأهولة والروبوتات

ترجمة خاصة – دفاع العرب

وقعت شركة “كولينز ايروسبيس” Collins Aerospace مذكرة تفاهم مع شركة SRB Aerial Systems LLC لدعم بحث وتطوير وتنفيذ الأنظمة الجوية غير المأهولة والروبوتات لاستخدامها في المملكة العربية السعودية.

ستستفيد المملكة العربية السعودية من خبرة كولينز الواسعة في الأنظمة الجوية غير المأهولة، ومن تجربة تكامل أنظمة الطائرات بدون طيار للأنظمة الجوية SRB. كما ستكون أجهزة وبرامج أنظمة مهام الشركة، جنبًا إلى جنب، مع خبرتها في تطوير الاتصالات اللاسلكية والتصوير والاستشعار، من الأصول الرئيسة لتطوير القدرات السيادية للطائرات بدون طيار في البلاد.

قال رئيس إدارة العملاء والحسابات في”كولينز ايروسبيس”، كولين ماهوني : “تعد هذه الشراكة خطوة أساسية في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لجلب المنتجات إلى المملكة العربية السعودية. وسيتم تضمين منتجات كولينز في أنظمة الطائرات بدون طيار المنتجة محليًا، مما يساعد على توسيع سوقنا المشتركة ويدعم مهام اليوم والمستقبل”.

تُعدّ شركة “أس آر بي” للأنظمة الجوية SRB Aerial Systems شركةً رائدة في تصميم وتطوير وإنتاج منتجات وحلول أنظمة الطائرات بدون طيار. باعتبارها واحدة من الشركات المصنعة للطائرات بدون طيار الوحيدة في المملكة العربية السعودية، تهدف الشركة إلى توفير 100 ٪ من أنظمة UAS المملوكة والمصنعة محليًا للبلاد.

وفي هذا الصّدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة SRB Aerial Systems، اللواء المتقاعد أحمد الجهاني: “ستعمل كولينز مع SRB لضمان تجربة طيران ناجحة في الربع الثاني من عام 2023، بما في ذلك الهندسة وتكامل المنتج”.

حول كولينز ايروسبيس

“كولينز ايروسبيس” هي إحدى شركات “ريثيون تكنولوجيز” Raytheon Technologies، وهي رائدة في مجال الحلول الذكية والمتقدمة تقنيًاً لصناعة الطيران والدفاع العالمية. تتمتع “كولينز ايروسبيس” بقدرات واسعة وتملك منتجات شاملة وخبرة واسعة لحل أصعب تحديات العملاء وتلبية متطلبات السوق العالمية سريعة التطور.

حول SRB Aerial Systems

SRB Aerial Systems هي شركة سعودية قائمة على بروتوكول الإنترنت ومتخصصة في تطوير وتصنيع أنظمة الطائرات بدون طيار التكتيكية (TUAS) وذخائر التسكع التكتيكية، إلى جانب الحلول الجوية المبتكرة للخدمات اللوجستية الصناعية والنقل.