فعاليات “آيدكس 2023” مستمرة لليوم الثالث.. وهذه أبرز الصفقات

تتواصل الأربعاء، فعاليات اليوم الثالث من أعمال معرضي الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدفاع البحري “نافدكس 2023” في أبوظبي لتكشف الجديد مستقبل تكنولوجيا عالميا.

وكانت فعاليات معرضي الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدفاع البحري “نافدكس 2023” قد انطلقت الإثنين، ضمن نسخة استثنائية هي الأضخم في تاريخهما.

وارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في اليومين الأولين لمعرضي “آيدكس ونافدكس 2023” إلى 12.64 مليار درهم بواقع 23 صفقة.

وشهد اليوم الثاني من معرضي “آيدكس” و”نافدكس 2023″،  إعلان مجلس التوازن، الجهة الحكومية التي تعمل بشكل وثيق مع وزارة الدفاع الإماراتية والأجهزة الأمنية وشرطة أبوظبي؛ لتعزيز القيمة الشرائية عبر أنظمة مبتكرة لإدارة عمليات الاستحواذ والموازنة، عن توقيع 12 صفقة بقيمة إجمالية 8.14 مليار درهم لصالح وزارة الدفاع مع شركات محلية ودولية.

كما وقَّع مجلس التوازن مذكرة تفاهم، مع شركة جي إم ديفينس، إحدى شركات جنرال موتورز، بشأن التعاون في التقدم التكنولوجي.

بالإضافة إلى الاستثمار المشترك في برامج المستقبل، وذلك على هامش معرض “آيدكس 2023” المنعقد في أبوظبي.

ووقَّع مجلس التوازن على هامش معرضي “آيدكس ونافدكس 2023” خطابي نوايا مع كل من شركتي “توالكوم” و”أندار” التركيتين للدفاع والتكنولوجيا، وذلك لتعزيز التعاون الدفاعي المشترك.

وينص خطابا النوايا على تعاون المجلس في مجالات الاتصالات وتقنيات الترددات اللاسلكية، فضلا عن التشغيل الكهروميكانيكي، والعمل على تطوير وإنتاج منتجات وخدمات عالية الجودة، مع التركيز على تلبية احتياجات صناعات الطيران والدفاع، مع شركتي “أندار” المتخصصة في تكنولوجيا الحركة المتقدمة، وتصميم وتصنيع أنظمة التشغيل الكهروميكانيكية، و”توالكم” المطور التقني في مجال الاتصالات والترددات.

كما دشن الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الزورق “مظفر” الذي يعد أحد الوحدات الرئيسة في تقديم الإنذار المبكر وتنفيذ عمليات الأمن البحري لمجموعة حرس السواحل..