نظام الهاون الأحدث يظهر لأول مرة في معرض “آيدكس 2023”.. من إنتاج شركة Milanion NTGS

شركة Milanion NTGS


خاص – دفاع العرب

طورت شركة Milanion NTGS نظام الهاون المحمول الأخف وزنًا والأكثر تنوعًا في العالم، والذي ظهر لأول مرة في معرض “آيدكس 2023”.

تم دمج نظام الهاون خفيف الوزن الجديد، المسمى “ألكران-أس” Alakran S، بعربة Polaris RZR متعددة التضاريس.

Alakran S هو نظام الهاون المحمول الأكثر تنوعًا، والذي يوفر أداءً فائقًا لدعم النيران السريع للوحدات القتالية الأرضية في أكثر البيئات عدائية وديناميكية.

وفي حديث لموقع “دفاع العرب” مع شركة Milanion NTGS، أفادت الشركة أنه يمكن لنظام الهاون الجديد إطلاق 8 جولات وترك الموقع في أقل من دقيقتين وبالتالي فهو مثالي لعمليات Shoot and Scoot. 

وأضافت في حديثها لموقع “دفاع العرب”: “توفر المحركات الكهروميكانيكية تصويبًا تلقائيًا وسريعًا ودقيقًا. وتم تجهيز “ألكران- أس” بنظام مكافحة النيران الخاص بها (FCS)، باستخدام تقنية GIS ووظائف جديدة مثل Zonal Shooting و Multiple Rounds”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Milanion NTGS، جوليو إستريلا : “يشتهر نظام “ألكران-أس” بقوته وموثوقيته في ساحة المعركة. على عكس أنظمة الهاون الحالية الأخرى، يسمح نظام تبريد الأسطوانة الحاصل على براءة اختراع من Alakran بإطلاق نار سريع ومستمر من دون حد زمني، مما يحل مشكلة الإنهاك الحرجة في ساحة المعركة. مع اللوح الأساسي المزدوج، ينقل “ألكران- أس” كل قوة الارتداد إلى الأرض، مما يوفر دقة وسلامة لا مثيل لهما عند إطلاق النار “.