القوات الجوية الإسبانية تتسلّم أولى مروحيات “إتش-135” من “إيرباص”

تسلمت القوات الجوية الإسبانية أول مروحية من طراز H135 في قاعدة الباسيتي الجوية، وذلك ضمن صفقة تتضمن شراء 36 طائرة من شركة “إيرباص” في عام 2021.

تم تسليم أول مروحية قبل الموعد المحدد بستة أشهر، ومن المقرر أن تقوم هذه المروحية بأداء مهام تدريب متقدمة للطيارين العسكريين.

وسيتم اعتماد مروحيات “إتش-135” لتدريب الطيارين في القوات المسلحة الإسبانية، بما في ذلك الجيش والبحرية والحرس المدني.

وصرّح المدير التنفيذي لشركة إيرباص في إسبانيا، فرناندو لومبو: “يسعدنا أن يتم تدريب جميع الطيارين في وزارة الدفاع على مروحية “إتش-135″، التي تعتبر المعيار العالمي لمهام التدريب العسكري”.

وأكد “لومبو” أن طائرة “إتش-135” هي طائرة هليكوبتر متعددة الاستخدامات وموثوقة وفعالة، وتمثل الاختيار المثالي للانتقال إلى مروحيات أكثر تعقيدًا. ولا يمكن إغفال الإنجازات التي حققتها حيث قد قامت بأكثر من 400,000 ساعة طيران في تدريب العملاء العسكريين.

مروحية H135 هي طائرة هليكوبتر موثوقة ومتعددة الاستخدامات، تنتمي إلى عائلة طائرات H135/H145 المصنعة بواسطة شركة إيرباص.

وتُعتبر مروحية H135 واحدة من أكثر طائرات الهليكوبتر شعبية وانتشارًا في جميع أنحاء العالم. وأفادت شركة “إيرباص” أنها قامت بتسليم هذه المروحيات لأكثر من 60 دولة في مختلف أنحاء العالم.

تتميز المروحية بمرونتها وقدرتها على تنفيذ مهام مختلفة بنجاح، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعديد من التطبيقات والدول حول العالم.