‫”انترا للتقنيات الدفاعية”‬ تُعيّن الدكتور حمد بن عبدالله الفوزان رئيساً تنفيذياً للشركة

الدكتور حمد بن عبدالله الفوزان
الدكتور حمد بن عبدالله الفوزان

أعلنت شركة “انترا للتقنيات الدفاعية” عن تعيين الدكتور حمد بن عبدالله الفوزان في منصب رئيس تنفيذي.

يتمتع الدكتور حمد الفوزان بخبرة واسعة في القطاعين العام والخاص، على المستوى المحلي والدولي، وقد شغل مناصب قيادية مهمة وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات والأهداف.

وقبل تعيينه في هذا المنصب، عمل الدكتور حمد الفوزان كوكيل لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتراخيص والامتثال، ويشغل أيضاً منصب أستاذ مساعد في كلية إدارة الأعمال بجامعة الأمير سلطان.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل كمستشار في مركز دعم الأعمال بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت).

وفي مجال الدفاع، تولى الدكتور حمد الفوزان مناصب مهمة، حيث عمل كمستشار لمعالي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية. كما عمل في شركة “ريثيون” في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، حيث شغل مناصب متنوعة بما في ذلك كبير الإداريين التنفيذيين في شركة “ريثيون” العربية ومدير عام لشركة “ريثيون” الشرق الأوسط للخدمات الفنية المحدودة. وقد عمل أيضاً في الولايات المتحدة الأمريكية في عدة مناصب ضمن برنامج تطوير القيادات لدى شركة “ريثيون”.

حاز الدكتور حمد الفوزان على درجة الدكتوراه في الإدارة من جامعة كليرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى حصوله على شهادة في إدارة حوكمة المجالس من جامعة هارفارد وشهادة في تطوير الاستراتيجيات من كلية لندن للأعمال.