تعديلات جديدة على مقاتلات “ميغ-29” الأوكرانية تشعل التساؤلات وتثير الفضول

تشهد صناعة الطيران العسكري تطورًا مستمرًا ومثيرًا للاهتمام، حيث تم رصد مقاتلة أوكرانية من طراز “ميغ-29” تحلق بنظام جديد ومبتكر.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن طبيعة هذا النظام، إلا أنه أثار العديد من الأسئلة والتساؤلات بالنظر إلى التعديلات السابقة التي تمت على هذا الطراز لتمكينه من حمل أسلحة غربية جديدة.

في اليوم السابق، نشرت القوات الجوية الأوكرانية صورة للمقاتلة الجديدة عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”.

وفقًا لمجلة The Drive، فقد تم رصد أبراج غير مألوفة تحت جناح الطائرة “ميغ-29″، والتي تعتبر موقعًا عادةً لتثبيت قاذفات “أكو-470” لصواريخ “آر-27”.

تم تعديل الطائرات الأوكرانية السابقة من طراز “ميغ-29” باستخدام برج خاص لإطلاق صواريخ مضادة للرادار من طراز “إيه جي إم-88”. يبدو أن الهدف من هذه التعديلات هو تعزيز قدرات الطائرة في الهجوم والدفاع، وتحسين قدرتها على التعامل مع أهداف متعددة بشكل فعال.

ويشير تواجد تلك الأبراج الغير مألوفة تحت جناح الطائرة إلى وجود تعديلات إضافية لتكييف الطائرة لنوع جديد من الأسلحة لم يتم استخدامه من قبل.

وفقًا لمجلة The Drive، يُرجح أن المعدات المثبتة تكون تجهيزات لحمل قنابل دقيقة من نوع “جي دي إم-إي ر”. وقد تم الإعلان عن تسليم هذا النوع من القنابل في وقت سابق، ولكن لم يتم الكشف عن الطائرات المحددة التي تم تخصيصها لهذه القنابل.