“أسيلسان” تُطلق منظومات دفاع جوي جديدة في معرض IDEF

قامت شركة” أسيلسان “التركية (ASELSAN) بعرض 4 منظومات دفاع جوية جديدة، وذلك خلال المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “IDEF” الذي انطلق الثلاثاء في مدينة إسطنبول.

رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية يؤكد أهمية الدفاع الجوي

ألقى خلوق غورغون، رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية، كلمة خلال مراسم عرض المنظومات الدفاع الجوية الأربعة، أكد فيها أهمية منظومات الدفاع الجوية في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى التقدم الكبير الذي حققته تركيا في مجال تصنيع وتطوير منظومات الدفاع الجوي خلال السنوات الأخيرة.

وأكد غورغون أن شركات الصناعات الدفاعية التركية أصبحت حاضرة بقوة في مختلف مراحل إنتاج وتطوير أنظمة الدفاع الجوي، وأنها باتت تقدم منتجاتها في الأسواق بنجاح.

منظومات “أسيلسان” للدفاع الجوي تمنح القوات التركية قدرات جديدة ومتطورة

أعرب أحمد آق يول، المدير العام لشركة “أسيلسان” عن أهمية المنظومات الدفاع الجوية الأربعة التي قدمتها شركته، حيث أكد أنها ستكون إضافة قوية لقدرات القوات المسلحة التركية.

وأشار إلى أن تجهيز الجيش التركي بتلك المنظومات سيعزز قدراته ويزوده بمهارات جديدة ومتنوعة، وسيمكِّنه من التصدي للتحديات الأمنية والتهديدات الجوية المختلفة بفعالية.

“أسيلسان” في معرض “IDEF”

والمنظومات التي كشفت “أسيلسان” عنها في المعرض هي منظومة الدفاع الجوي الهجين “غورز”، ومنظومة صواريخ الدفاع الجوي القريب “غوكصور”، ومنظومة إطلاق الصواريخ “غوك دمير” ومنظومة السلاح الليزري المتنقل “غوك برك”.

وانطلقت، الثلاثاء، في إسطنبول النسخة الـ 16 للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية “IDEF”، المتخصص في الصناعات الدفاعية وتستمر لغاية 28 من يوليو/ تموز الجاري.

وينظم المعرض برعاية رئاسة الجمهورية التركية، في مركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات بمدينة إسطنبول، بمشاركة 1461 شركة من 55 بلدا.