“فينكانتيري” و”ليوناردو” توقعان عقدًا ضخمًا لتعزيز قدرات البحرية الإيطالية

حاملة الطائرات الإيطالية "كافور"
حاملة الطائرات الإيطالية "كافور"

ترجمة خاصة – دفاع العرب

وقعت شركتا “فينكانتيري” و”ليوناردو” عقدًا بقيمة 190 مليون يورو (211.5 مليون دولار) لصيانة حاملة الطائرات الإيطالية “كافور” ومدمرتي “أندريا دوريا” و “كايو دويليو” من فئة “هورايزون”.

من المقرر أن يتم العمل حتى عام 2028 من قبل شركة “أوريزونتي سيستيمي نافالي” Orizzonte Sistemi Navali (OSN)، وهي شركة مشتركة تأسست بين “ليوناردو” و”فينكانتيري”.

ستسعى الشركتان للحفاظ على حالة التشغيل لكل سفينة بهدف تعزيز قدرات البحرية الإيطالية، وستقوم “فينكانتيري” بتقديم خدمات الدعم للأنظمة على متن سفينتي “كافور” و”هورايزون”.

من ضمن المعدات التي سيتم التركيز عليها منصات التشغيل الآلي والمحركات وأنظمة التوليد الكهربائي والمناورة والدفع، بالإضافة إلى نظام التكييف الهوائي.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم “فينكانتيري” بتقديم خدمات متخصصة لمصاعد الطائرات على متن “كافور” ونظام نقل الطائرات المروحية على متن سفينة “هورايزون”.

بالنسبة لـ”ليوناردو”، ستتمركز جهودها على الأنظمة الفرعية في قواعد البحرية في “لا سبيزيا” و”تارانتو”، حيث ستركز على نظام إدارة المعارك ومستشعرات الرادار ومنصات الإطلاق والأسلحة على متن سفينتي “أندريا دوريا” و”كايو دويليو”.

يجدر بالذكر أن البحرية الإيطالية قد استلمت سفينتها متعددة الأغراض الثانية من شركة “فينكانتيري” العام الماضي، ضمن عقد لإنتاج أسطول من سبع سفن دورية.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.