“سامي” السعودية تدشن خط إنتاج محلي لأنظمة الراديو المعرفة برمجياً

"سامي" السعودية
"سامي" السعودية تدشن خط إنتاج محلي لأنظمة الراديو المعرفة برمجياً

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “سامي”، الشريك الوطني الرائد في قطاع الصناعات الدفاعية والأمن، والتابعة لصندوق الاستثمارات العامة، بالتعاون مع وزارة الدفاع وبالتمثيل عن القوات البرية الملكية السعودية وبدعم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية، عن تدشين وتشغيل خط الإنتاج المخصص لأنظمة الراديو المبرمجة برمجيًا في مصنع شركة الإلكترونيات المتقدمة.

وأكد المهندس وليد أبوخالد، الرئيس التنفيذي لشركة “سامي”، دور هذه الشراكة في تعزيز العلاقات مع الشركة العالمية الرائدة “L3Harris” في مجال الصناعات الدفاعية، وأشار إلى التزام شركة “سامي” بتعزيز القدرات المحلية بشكل كبير في هذا المجال. وأوضح أن هذا المشروع يلعب دورًا أساسيًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال دعم توطين نصف الإنفاق الدفاعي للبلاد، ويسهم أيضًا في تعزيز المحتوى المحلي وتعزيز التعاون المستمر مع القوات البرية الملكية السعودية. وأوضح أن “سامي” تسعى جاهدة لتقديم أحدث التقنيات وتطوير المواهب والقدرات المحلية من خلال هذا المشروع الاستراتيجي.

من جهته، أكد المهندس زياد بن حمود المسلم، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، التزام الشركة بتطوير قطاع التصنيع الدفاعي من خلال الشراكات الاستراتيجية، والعمل على توسيع نطاقه. وهذا من أجل تحقيق طموحات توطين التقنيات في مجال الصناعات الدفاعية.