غضب خليجي بعد هجوم على نقطة عسكرية بحرينية

أدانت دول الخليج العربي، اليوم الثلاثاء، هجوماً حوثياً على نقطة عسكرية بحرينية بالمناطق الجنوبية للمملكة العربية السعودية، أسفر عن مقتل ضابط وجندي بحريني وجرح آخرين.

أطلقت قوات الحوثي، مساء أمس الاثنين، طائرات مسيرة مفخخة على نقطة عسكرية تابعة لقوة الواجب المشتركة البحرينية، التي تشارك في عمليات التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن، بالقرب من الحدود السعودية.

أسفر الهجوم عن مقتل ضابط وجندي بحريني وجرح آخرين، بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية البحرينية.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، أن الهجوم “عمل إرهابي غادر” يستهدف أمن واستقرار المنطقة.

من جهته، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، في بيان، إن الهجوم “عمل عدائي يتنافى مع الجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن”.

يُعد الهجوم الحوثي على القوات البحرينية، الذي يأتي في ظل الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، استفزازاً خطيراً للتحالف العربي والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية.

ومنذ أشهر يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ 2014.

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن شملت تبادل زيارات للرياض وصنعاء وجولات خليجية للمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ والأممي هانس غروندبرغ.