“بيل” تسلّم أول ثلاث مروحيات من طراز Bell 505 إلى بحرية جمهورية كوريا

أعلنت ’بيل تكسترون إنكورپوريشن‘، إحدى شركات ’تكسترون إنكورپوريشن‘ (Textron Inc.) والمدرَجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TXT، عن إتمام عملية تسليم أول ثلاث مروحيات Bell 505 إلى بحرية جمهورية كوريا (ROKN)، وذلك كجزء من عقد من المتوقَّع أن يتم عبره صنع وتسليم ما يصل إلى 40 مروحية Bell 505 بحلول العام 2025.

وكان قد تم في شهر مايو 2022 توقيع عقد بين إدارة برامج الاستحواذ الدفاعية في جمهورية كوريا وشركة ’بيل‘ على إثر اختيار مروحية Bell 505 كطائرة التدريب العسكرية الجديدة في كوريا، حيث سيجري استخدام مروحيات Bell 505 بواسطة البحرية الكورية (ROKN) وجيش جمهورية كوريا (ROKA) لتدريب الطيّارين.

حول هذا، قال سمير رحمان، المدير التنفيذي لدى ’بيل‘ في منطقة آسيا-الباسيفيك: “يشكّل قرار القوى المسلَّحة في جمهورية كوريا لاعتماد مروحيات Bell 505 دليلاً على الحاجة لمروحية تدريب متقدّمة فعلاً. فمن شأن البيئة التدريبية المتطوّرة التي تتميّز بها Bell 505 والتي لا تُنافَس ضمن هذه الفئة من المروحيات أن تمدّ الجيل المقبل من الطيّارين بالمهارات اللازمة التي ستعزّز الجهوزية العملانية. ويشرّفنا أن نلعب دوراً في بناء هذه القدرات الحيوية ودعم أسطول القوى المسلَّحة عبر برامجنا الرائدة من نوعها في السوق.”

يُذكَر أن إضافة القوى المسلَّحة في كوريا الجنوبية يرفع عدد الجهات الحكومية حول العالم التي تستخدم Bell 505 كمروحية تدريب إلى سبع، وهي تشمل البحرية الإندونيسية، القوّات الجوّية الجامايكية، خفر السواحل الياباني، أكاديمية ’هورايزن‘ للتدريب في الإمارات العربية المتحدة، القوى المسلَّحة في مونتينيغرو وسلاح الجو الملكي الأردني.

منذ طرح Bell 505 في العام 2017، تم تسليم أكثر من 400 مروحية منها مع تسجيلها لما يزيد عن 100,000 ساعة طيران مجمَّعة للأسطول الدولي. وبفضل محرّكها ثنائي القنوات مع تحكُّم بنظام FADEC، وقمرة القيادة الزجاجية، والمقصورة القابلة للتخصيص، وأدوات التثبيت ونظام الدوّار ثنائي الشفرات، تُعدّ Bell 505 مروحية رائدة بفئتها – وهي تضمن مستويات عالية من الكفاءة والاعتمادية من كافة النواحي وفي كل رحلة جوية تقوم بها.