موسكو تستعد للمستقبل وتكشف عن مواصفات المقاتلة الروسية من الجيل السادس

كشف سيرغي كوروتكوف، المصمم العام في شركة “بناء الطائرات المتحدة”، عن خصائص المقاتلة الروسية من الجيل السادس، وفق ما نقلت وسائل إعلام روسية.

وأعلن كوروتكوف أن “المقاتلة الروسية من الجيل السادس ستتميز بقدرة عالية على المناورة والتخفي ومستوى عالٍ من التكامل مع أنظمة الأسلحة الأخرى”.

وقال كوروتكوف في أسبوع “علوم الفضاء الجوي”، الذي يقام في معهد موسكو للطيران: “إن الاتجاه الإضافي للتطوير الطويل المدى لتكنولوجيا الطيران هو بالطبع زيادة أداء الطيران، والقدرة على التكيف مع أنظمة التحكم والاشتباكات القتالية الأخرى، والقدرة على المناورة العالية والقيادة المثالية والاستخدام المتعدد الأوضاع لمحطة الطاقة”.

وأضاف كوروتكوف: “المعيار الرئيسي لنظام الجيل الجديد هو في الواقع التوفيق بين القدرات التكتيكية العملياتية وتكاليف التطوير. حتى لو صنعنا أفضل الطائرات وكانت باهظة الثمن بلا حدود، فسوف يكون ذلك غير فعال”.

ووفقا له، تعمل القوى العالمية الرائدة اليوم بنشاط على إنشاء الجيل المقبل من أنظمة الطيران، وفقا لذات المتطلبات التي تحددها صناعة الطيران الروسية.

وخلص كوروتكوف، بالقول: “أعتقد أن إنشاء جيل جديد من نظام الطيران المحلي اليوم هو أولويتنا… اليوم، يعد توحيد وتكامل التقنيات التي يتم إنشاؤها في نظام واحد أصعب مرحلة في تطوير طائرة جديدة، وبالطبع، هذا سيتطلب منا جهودًا إضافية وأموالًا في إطار العمل لتطوير نظام جديد”.

فيما يلي مراجعة لخصائص المقاتلة الروسية من الجيل السادس:

  • القدرة العالية على المناورة: ستتمتع المقاتلة الروسية من الجيل السادس بقدرة عالية على المناورة، مما سيسمح لها بالتغلب على أنظمة الدفاع الجوي المعادية.
  • التخفي: ستتميز المقاتلة الروسية من الجيل السادس بقدرات تخفي متقدمة، مما سيجعل من الصعب اكتشافها بواسطة رادارات العدو.
  • التكامل مع أنظمة الأسلحة الأخرى: ستتمكن المقاتلة الروسية من الجيل السادس من التكامل مع أنظمة الأسلحة الأخرى، مما سيسمح لها بتنفيذ مهام متعددة.

هذه الخصائص تجعل المقاتلة الروسية من الجيل السادس طائرة مقاتلة متطورة قادرة على مواجهة التهديدات الجوية المستقبلية.