“أنشوتز” تكشف عن نظام SYNTACS في “معرض الدفاع العالمي”.. مقابلة حصرية مع الدكتور توماس ليمان يتحدث فيها عن قدرات النظام

أنشوتز

تواجه السفن الحربية الصغيرة غالبًا قيودًا تتعلق بالمساحة والميزانية ما قد يحد من قدراتها. خاصةً في المهام التي تتطلب وعيًا فعالًا بالموقف واتخاذ قرارات سريعة، مثل عمليات الأمن البحري.

يُعد نظام SYNTACS من “أنشوتز” Anschütz حلاً ثوريًا مصممًا خصيصًا للمنصات البحرية الضغيرة والمتوسطة الحجم. يستفيد النظام من نهج معياري ومنتجات تجارية جاهزة (COTS) لتقديم نظام إدارة القتال قابل للتطوير ومنخفض التكلفة. يتوافق SYNTACS بسلاسة مع مختلف المستشعرات والأنظمة، مما يوفر صورة موحدة للبيئة التشغيلية ويحسن قدرات القيادة والسيطرة.

في هذه المقابلة، يتعمق الدكتور توماس ليمان، رئيس وحدة الأعمال لأنظمة المهمات المتكاملة في شركة “أنشوتز”، في الحديث عن نظام SYNTACS، ويتناول أسئلة حاسمة مثل:

  • كيف يتوافق SYNTACS بسلاسة مع مختلف المستشعرات والأنظمة على المنصات البحرية الصغيرة؟
  • كيف يتكيف النظام مع الاحتياجات المحددة لمختلف المهام؟
  • كيف يضمن عرض ما بعد البيع المخصص لسفن HSI-32 أقصى وقت تشغيل؟
  • كيف يتكيف SYNTACS مع التهديدات الناشئة مثل أسراب الطائرات بدون طيار والهجمات الإلكترونية؟
  • ما هي العروض أو المنتجات المحددة المخطط عرضها في معرض الدفاع العالمي (WDS)؟

تواجه السفن البحرية الصغيرة غالبًا قيودًا تتعلق بالمساحة والميزانية. كيف يتغلب SYNTACS على هذه القيود لتوفير الوعي الظرفي للموقف واتخاذ القرارات في عمليات الأمن البحري؟

تتميز أنظمة إدارة القتال اليوم بالتعددية ولكنها يمكن أن تكون معقدة للغاية. على النقيض من ذلك، يتميز SYNTACS بأنه حل ذكي قابل للتطوير، ويستند إلى منتجات تجارية جاهزة متاحة بسهولة.

يوسّع SYNTACS قدرات المستشعرات الحساسة، ويدمج المعلومات من مختلف المستشعرات، بما في ذلك المستشعرات الكهروضوئية وأجهزة السونار ورادارات المراقبة والوحدات البالستية المسؤولة عن إدارة محطات الأسلحة.

يوفّر SYNTACS صورة موحدة للبيئة التشغيلية، مما يسهّل على القادة اتخاذ قرارات سريعة وفعالة. كما أنه يدعم التنسيق بين مختلف الأنظمة والوحدات، مما يعزز سلامة وكفاءة العمليات.

كيف يتوافق SYNTACS مع مختلف المستشعرات والأنظمة على السفن البحرية الصغيرة لتعزيز قدرات القيادة والسيطرة، وبالتالي تحسين الوعي الظرفي واتخاذ القرارات؟

يتضمن SYNTACS منصة متكاملة مدمجة مصممة لجمع وتقييم ونشر مجموعة شاملة من البيانات والأهداف بسلاسة. تعمل هذه المنصة التي لا تعتمد على نوع المستشعر على دمج المعلومات ببراعة من مختلف المستشعرات.

يوفر SYNTACS صورة موحدة للبيئة التشغيلية، مما يسهل على القادة اتخاذ قرارات سريعة وفعالة. يمكن مشاركة هذه الصورة الشاملة بسلاسة مع الأسطول أو إرسالها إلى مراكز التحكم. كما تتميز المنصة بأدوات تكميلية للملاحة التكتيكية ومراقبة المناطق وتصنيف الأهداف وبروتوكولات تحديد هوية الوحدات الصديقة أو العدوة.

كيف يضمن عرض ما بعد البيع المخصص لسفن HSI-32 الاعتراضية أقصى وقت تشغيل؟

يعطي عرض ما بعد البيع المخصص لسفن HSI-32 الأولوية للصيانة الوقائية والاستجابة السريعة والتحسين المستمر لضمان أقصى جاهزية تشغيلية. يساهم الجمع بين الصيانة المجدولة والدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتوافر قطع الغيار الاستراتيجية في نظام دعم شامل وموثوق.

في سياق سفن HSI-32 التي صنعتها CMN NAVAL للقوات البحرية الملكية السعودية، والمجهزة بأنظمة المهام المتكاملة من Anschütz، كيف يمكن للتكامل السلس بين أنظمة الملاحة وأنظمة C2 أن يعزز فعالية المهمة؟ على سبيل المثال، كيف يمكن تحسين الوعي الظرفي وسرعة اتخاذ القرار وخفة الحركة التشغيلية؟

تتميز سفن HSI-32 الاعتراضية بمحطات عمل متعددة المهام مجهزة بواجهة موحدة للملاحة والمهمة، مما يضمن تقديماً واضحاً ودقيقاً للمعلومات ذات الصلة بالمهمة. يدمج نظام SYNTACS وظائف القيادة والسيطرة وقدرات أخرى بسلاسة لزيادة الوعي الظرفي، ويوفر حلًا جاهزًا لمهام المراقبة والقتال.

بالإضافة إلى ذلك، يتوافق النظام تمامًا مع معايير المنظمة البحرية الدولية ويحمل موافقات التشغيل العالي السرعة.

كيف يتكيف SYNTACS مع التهديدات الناشئة مثل أسراب الطائرات بدون طيار والهجمات الإلكترونية؟

تم تصميم SYNTACS مع الأخذ في الاعتبار القدرة على التكيف، والتطور المستمر لمعالجة التهديدات الناشئة، ولمواجهة التحديات مثل أسراب الطائرات بدون طيار والهجمات الإلكترونية، تركز مبادرات البحث والتطوير المستمرة على إدخال التقنيات المتطورة. 

تتضمن الترقيات المستقبلية تدابير معززة مكافحة الهجمات السيبرانية، وخوارزميات متقدمة للكشف عن التهديدات، وتحسين إمكانية التشغيل البيني مع أي أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار. تضمن تحديثات البرامج المنتظمة ومكونات الأجهزة المعيارية بأن يظل SYNTACS في طليعة الأمن البحري، ويتصدى بفعالية للتهديدات الناشئة في هذا البيئة الديناميكية.

ما هي العروض أو المنتجات المحددة المخطط عرضها في معرض الدفاع العالمي (WDS)؟

ستشارك “أنشوتز” لأول مرة في معرض الدفاع العالمي، حيث ستسلط الضوء على خبرتها كمُصنع ومتكامل وشركة خدمات لأنظمة الملاحة المتكاملة. سيتضمن جناح “أنشوتز” عرضًا توضيحيًا حيًا لنظام SYNTACS، بالإضافة إلى مجموعة من الموارد التعليمية حول النظام وقدراته.