“بوينج” تعرض قدراتها الدفاعية المتطورة في مؤتمر “ديمدكس 2024”

تعود شركة بوينج إلى معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) الذي سيقام من 4 وحتى 6 مارس 2024، لتعرض القوة المتكاملة لمنتجاتها وخدماتها الدفاعية.

قال فينس لوجسدون، نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية والتسويق الاستراتيجي لدى شركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن: “يسرنا أن نشارك في معرض ومؤتمر ديمدكس، الحدث المحوري الذي يتيح لنا التواصل مع عملائنا وشركائنا في قطر والمنطقة. كما يعتبر فرصة مناسبة لنؤكد على قوة شراكتنا وتنامي القوى العاملة لدينا في قطر التي توفر الدعم اللازم لجهوزية طائرات بوينج في البلاد”.

وتشمل قدرات بوينج التي سيتم عرضها في مؤتمر ديمدكس ما يلي:

  • المقاتلة القطرية المتطورة ومتعددة المهام F-15 ويشمل عرض توضيحي ضمن مساحة كبيرة لتصميم الطائرة وتقنياتها في جناح القوات الجوية الأميرية القطرية
  • طائرة KC-46A متعددة المهام للتزود بالوقود جواً والتي تعدّ الأكثر تطوراً في العالم
  • مروحية تشينوك CH-47 الحديثة متعددة المهام للأحمال الثقيلة والمزودة بنظام إدارة رقمي متكامل لقمرة القيادة وقدرات متطورة للتعامل مع البضائع
  • مروحية أباتشي AH-64 الهجومية الأكثر تقدماً ذات الكفاءة القتالية الموثوقة
  • T-7 نظام تدريب الطيارين المتقدم الذي يتمتع بأداء يشبه المقاتلة وإلكترونيات الطيران الحديثة
  • نظام المسيرات غير المأهولة Insitu ScanEagle للإقلاع والهبوط العمودي ذو التكاليف التشغيلية المنخفضة والقدرات القصوى على التحمل والحمولة.

كما تعرض بوينج قدراتها في مجال الاستدامة والتي تشمل حلول الطيران الرقمية وقطع الغيار وخدمات التوزيع وغيرها. و ستسلط الضوء على المزايا الجديدة في نظام دعم منتجاتها الحديثة (NGPS)، والذي أثبت أنه الخيار الأمثل للقوات الجوية التي ترغب في الاستفادة من الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء لتعزيز الاستعداد لأداء المهمات إلى أقصى حد وتقليل تكاليف دورة حياة المنتجات.

يعمل لدى بوينج في قطر ما يزيد عن 300 موظف. وتوفر الشركة قطع الغيار والبرامج التدريبية وخدمات الصيانة والدعم اللوجستي لأسطول القوات الجوية الأميرية القطرية، وتشمل الطائرة المقاتلة F-15QA وطائرة النقل C-17 Globemaster III ومروحية أباتشي AH-64 التي يتم استخدامها جميعها لحماية الحدود الجوية والأرضية والبحرية في الدولة.

يتزامن مؤتمر ديمدكس مع العديد من الإنجازات البارزة التي تسلط الضوء على قوة الشراكة الراسخة بين بوينج وقطر. وتعمل طائرات النقل الجوي C-17 Globemaster III لدى القوات الجوية الأميرية القطرية منذ 15 عاماً، وتم نشرها للقيام بمهام إنسانية متعددة حول العالم. وأصبحت قطر أول دولة في مجلس التعاون الخليجي تقوم بتشغيل طائرة C-17 Globemaster III بدءاً من عام 2008. ويؤكد دعم بوينج المستمر لأسطول طائرات C-17 القطري، والذي تجسد في التجديد الأخير لبرنامج دعم الاستدامة العالمي التزامها بتعزيز قدرات المهمات الجوية.

ويحتفل ديمدكس أيضاً بالذكرى الخامسة لدخول مروحيات أباتشي AH-64 إلى القوات الجوية الأميرية القطرية، تقديراً لدورها المهم في حماية المجال الجوي القطري. إضافةً إلى ذلك، كانت طائرات أباتشي AH-64 تحلق في أجواء كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

تقدم بوينج الدعم للقوات الجوية الأميرية القطرية من خلال تسهيل سير عمليات أسطول الطائرات المقاتلة F-15QA داخل البلاد لمدة ثلاث سنوات منذ بدء التسليم في عام 2021.

لمعرفة المزيد، تفضلوا بزيارة (جناح بوينج رقم 119 في القاعة 6) بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة من 4 وحتى 6 مارس 2024.