شركة “سامي” توقع اتفاقية لتعزيز القدرات الوطنية في بناء المركبات العسكرية

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية سامي SAMI إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية تعاون مشترك بين قطاع سامي للأنظمة الأرضية وشركة “كيا”، في مجال الهياكل القاعدية -الشاسيه- للمركبات العسكرية التكتيكية الخفيفة، وكذلك التعاون في مجال المركبات العسكرية عامة، وذلك خلال المشاركة في معرض الدفاع العالمي 2024، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.


وبموجب الاتفاقية، تهدف شركة سامي إلى الاستفادة من فرص التعاون البناءة التي تسهم بقوة في بناء وتطوير القدرات المحلية فيما يتعلق بتطوير منتجات قطاع الأنظمة الأرضية، والإسهام في توطين 50% من الإنفاق الدفاعي ضمن أبرز مستهدفات رؤية السعودية 2030، وهو ما يتماشى مع جهود الهيئة العامة للصناعات العسكرية في مسيرة توطين القطاع.


وقال وليد عبدالمجيد الرئيس التنفيذي لشركة سامي، “نعمل على تعزيز شراكتنا مع أهم منتجي ومبتكري الصناعات الدفاعية حول العالم، وتبادل الخبرات والكفاءات معهم بما ينعكس إيجابيا على جودة ومستوى المنتجات والخدمات التي نقدمها في مختلف القطاعات الدفاعية”.


من جانبه علق إيك تاي كيم نائب رئيس شركة “كيا”، قائلا: “نتطلع إلى تطوير نموذج في مجال تصنيع العربات العسكرية في السعودية، نوظف فيه خبرات “كيا” في هذا المجال، ونوثق من خلاله تعاوننا مع شركة سامي”.


وأضاف، “بناء على هذه الشراكة ستواصل شركة كيا تطوير منتجاتها من المركبات الخاصة المزودة بالتقنيات للإسهام في توفير وسائل نقل آمنة وموثوقة على الدوام”.