“نكستر” تعزز شراكتها طويلة الأمد مع القوات المسلحة السعودية

ترجمات – دفاع العرب

تشارك شركة “نكستر”، التابعة لمجموعة “كي إن دي إس”، في معرض الدفاع العالمي 2024 الذي يجرى في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 8 فبراير/ شباط 2024، حيث عرضت أحدث حلولها الدفاعية.

تعزيز الشراكة مع السعودية:

تعمل مجموعة “كي إن دي إس” على تطوير وتعزيز شراكتها مع القوات المسلحة السعودية بشكل فعال، وذلك من خلال تطوير القاعدة الصناعية والتكنولوجية لصناعة الذخيرة بالتعاون الوثيق مع الصناعات المحلية.

تلبية احتياجات القوات المسلحة السعودية

تستخدم القوات المسلحة السعودية منتجات “نكستر” منذ سنوات، بما في ذلك مدفع هاوتزر من طراز “قيصر” وبرج “ناروال” البحري المتحكم به عن بعد، وناقلة الجنود المدرعة “تيتوس” والمركبة “أرافس”.

معروضات “نكستر” في معرض الدفاع العالمي 2024 :

  • مركبات قتالية حديثة: كشفت “نكستر” النقاب عن أحدث مركباتها القتالية، بما في ذلك مركبة المشاة القتالية VBCI MkII المزودة ببرج T40 ومركبة “جاكوار” القتالية والاستطلاعية التي تستخدمها حاليًا القوات المسلحة الفرنسية.
  • برج رابيد فاير البحري: تعرض “نكستر” أيضًا برج “رابيد فاير” البحري المسلح بمدفع من عيار 40 ملم وتقنيات بصرية من شركة “تاليس”، والذي أثبت نجاحه خلال حملة إطلاق النار الأخيرة على متن سفينة الإمداد الجديدة التابعة للبحرية الفرنسية” فريديريك ميسترال”.
  • حلول الذخيرة المتطورة: تعرض “نكستر” مجموعة من الذخيرة المتطورة، بما في ذلك مقذوفات المتفجرات من عائلة LU 211 و LU 220 لأنظمة المدفعية من عيار 155 ملم القديمة والجديدة، والذخيرة الموجهة بدقة من عيار 155 ملم من طراز SABIR، وقذائف مضادة للدبابات من عيار 120 ملم من طراز SHARD.

مقترحات نكستر للتعاون المشترك:

تلتزم شركة “نكستر”، التابعة لمجموعة “كي إن دي إس”، بتعزيز التعاون مع الشركات السعودية. لذلك، تقدم “نكستر” إمكانية توطين قدرات الإنتاج والتطوير وأنشطة الصيانة. وهناك محادثات جارية مع عدة شركاء للمضي قدمًا في مجالات:

  • ذخيرة المدفعية.
  • التطوير المشترك للمركبات المدرعة.