“هافيلسان” تشارك في “ديمدكس” وتُؤكد على التزامها بتطوير تقنيات دفاعية متقدمة

خاص – دفاع العرب

تشارك شركة “هافيلسان” التركية للأنظمة الدفاعية في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس” 2024، الذي يقام هذا العام خلال الفترة ما بين 4 و 6 مارس/ آذار في مركز قطر الوطني للمؤتمرات الدوحة.

المنتجات المعروضة

تعرض هافيلسان في جناحها في المعرض:

  • الجيل الجديد من نظام إدارة القتال أدفنت ADVENT
  • نظام القيادة والتحكم المشترك DOOB
  • نظام القيادة والتحكم لدعم عمليات ومهام القوات الجوية TICCS
  • تقنيات المحاكاة العسكرية
  • أنظمة الاتصالات
  • المركبات الجوية والبرية والبحرية غير المأهولة من طراز BARKAN، و SANCAR، و KAPGAN، و BAHA، و DAY KİDA و SONGAR.

تلتقي الشركة، التي ستستضيف زوارها في جناحها رقم H5-217، بوفود عسكرية ومدنية في إطار المعرض لبحث فرص تطوير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، وتهدف “هافيلسان” من خلال مشاركتها في “ديمدكس 2024” إلى:

  • تعزيز تواجدها في منطقة الشرق الأوسط وخصوصًا قطر.
  • عرض أحدث تقنياتها في مجال الدفاع البحري والبري والجوي.
  • عقد اتفاقيات جديدة مع الدول المشاركة.
  • تعزيز علاقاتها مع الشركات الدفاعية العاملة.

نبذة عن هافيلسان

أصبحت شركة “هافيلسان”، التي تأسست في تركيا عام 1982، واحدة من الشركات التكنولوجية الرائدة في المنطقة، لتمتلك فيما بعد مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، يعمل فيها 2400 موظف 80٪ منهم مهندسون متخصصون في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر والإلكترونيات.

تأسست “هافيلسان” من قِبل مؤسسة القوات الجوية التركية كشركة تركية اسمها Havelsan-Aydin، وكان هدفها الأوّليّ توفير الصيانة لرادارات القوات الجوية التركية عالية التقنية، ومع مرور الوقت نمت لتصبح من أهم الشركات المنتجة للأسلحة وأجزاء الطائرات وأنظمة الاتصالات والملاحة والمركبات الجوية والبرية غير المأهولة وأنظمة المراقبة والاستخبارات وأنظمة التدريب والدعم اللوجستي وغيرها.

تهدف خطة الشركة الاستراتيجية إلى توسيع الأسواق الخارجية وخلق أسواق جديدة، ونظرًا لكونها علامة تجارية معروفة ومحترمة، فإن منتجات “هافيلسان” مطلوبة في جميع أنحاء العالم.

تصدر “هافيلسان” منتجاتها إلى مجموعة متنوعة من الأسواق والبلدان، بما في ذلك الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

تلتزم “هافيلسان” بتوفير أحدث التقنيات الدفاعية لعملائها وتسعى باستمرار لتوسيع نطاق منتجاتها. وأصبحت واحدة من كبرى الشركات الدفاعية الرائدة في المنطقة ويعزى نجاحها إلى التزامها بالتميز والابتكار والتركيز على رضا العملاء.

لقد أثبتت الشركة نفسها كمصدر موثوق لتكنولوجيا الدفاع وتواصل الاستثمار في البحث والتطوير حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائها.

معرض “ديمدكس 2024”

انطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2024”. وافتتح المعرض الذي تنظمه القوات المسلحة القطرية، تحت رعاية أمير قطر، وتستمر فعالياته 3 أيام تحت شعار “إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري”.

سيتيح معرض “ديمدكس” للشركات العاملة في مجالات مختلفة مثل الرادارات والصواريخ والألغام البحرية وأنظمة الحرب الإلكترونية، بالإضافة إلى مجال بناء السفن والأنظمة البحرية، فرصة التعريف بمنتجاتها وعقد اتفاقيات جديدة.

ورست أمس في ميناء حمد الدولي، 9 سفن حربية من 8 دول للمشاركة في المعرض، وستتاح للمهتمين، فرصة زيارة هذه السفن والاطلاع على أقسامها والتعرف على طواقمها. ويتوقع المنظمون أن يستقطب المعرض على مدى أيامه الثلاثة، نحو 20 ألف زائر من مختصي الدفاع والأمن البحري والمهتمين، للاطلاع على أحدث المعدات والتجهيزات والتكنولوجيا الدفاعية الجديدة.

ساهم “ديمدكس” في توقيع اتفاقات وصفقات بلغت قيمتها مليارات الدولارات منذ النسخة الأولى عام 2008.

كان من المقرر أن يُعقد معرض ديمدكس في عام 2020، إلا أنه تم إلغاؤه بسبب انتشار جائحة كورونا. لكن ذلك لم يمنع المعرض من مواصلة مسيرته الناجحة، حيث عُقدت النسخة السابعة من ديمدكس في عام 2022 بحضور أكثر من 200 شركة من 20 دولة مختلفة.