’بيل‘ تتلقّى طلباً للحصول على أربع مروحيات Bell 429 للعمليات شبه الحكومية

أعلنت ’بيل تكسترون إنكورپوريشن‘ (Bell Textron Inc)، إحدى شركات ’تكسترون إنكورپوريشن‘ (Textron Inc) والمدرَجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TXT، عن بيع أربع مروحيات Bell 429 لدواعي الاستخدام في العمليات شبه الحكومية في منطقة الشرق الأوسط. وسوف تنضم هذه المروحيات إلى أسطولBell 429 المكوّن من 90 طائرة يتم استخدامها في دعم عمليات إنفاذ القانون، إطفاء الحرائق وتنفيذ المهام شبه الحكومية على الصعيد الدولي، وتضاف إلى أسطول ’بيل‘ الإجمالي الذي يشمل 500 مروحية Bell 429 حول العالم.

حول هذا، قال باتريك مولاي، نائب الرئيس الأول للمبيعات التجارية الدولية لدى ’بيل‘: “تفخر شركة ’بيل‘ لقيام عميل آخر باختيار Bell 429 لتوسعة أسطوله من مروحيات المهام شبه الحكومية، وهذا دليل على البصمة المتنامية التي تتركها على الصعيد الدولي. وتعتزّ ’بيل‘ كثيراً بتوفير حلول جوّية متكاملة لخدمة مجموعة واسعة من الوكالات الإقليمية لإنفاذ القانون والمواطنين ضمن نطاقات عملهم الخاصّة.”

الجدير ذكره أنه يُمكِن تزويد Bell 429 برافعة ومصباح بحث ومجموعة حبال، بالإضافة إلى منصّة مخصَّصة للمهام، وكذلك برابط تنزيل لصور الكاميرا ومقاطع الفيديو عالية الوضوح (HD). ويستطيع التصميم الخاص بعمليات إنفاذ القانون استيعاب حتى ستة ركّاب بالإضافة إلى اثنين من الطاقم ضمن المقصورة البالغة مساحتها 204 أقدام مربّعة (5.78 متراً مكعباً)، والتي تضم مقاعد يُمكِن إزالتها بسهولة للتوافق مع وضعيات جلوس مختلفة ومتطلّبات تحميل البضائع والأمتعة. ويتمتّع المشبك الخاص بالحمولة بقدرة تبلغ 3,000 رطل أو 1,361 كلغ. 

يوجد لدى ’بيل‘ أسطول دولي بارز من مروحيات Bell 429 معتمَدة كمنصّات لإنفاذ القانون والتي تتميّز بالأداء والاعتمادية وقدرات الاستجابة السريعة على مدار الساعة، والمتاحة دوماً للاستعمال بواسطة الطواقم المعنية. وتُعتبَر ’بيل‘ شريكاً موثوقاً للعاملين في مجال السلامة العامّة حول العالم – وهي مسؤولة عن تطوير أول طائرة هليكوبتر شرطية في العالم قبل أكثر من 73 سنة.