“ليوناردو” تسلّم المروحية رقم 100 من طراز TH-73A إلى البحرية الأمريكية

ترجمات

احتفلت شركة “ليوناردو” بحدث مهم، في 17 سبتمبر/ أيلول الحالي، مع تسليم المروحية رقم 100 من طراز TH-73A Thrasher إلى البحرية الأمريكية خلال حفل أقيم في شمال شرق فيلادلفيا.

حضر الحدث مسؤولون عسكريون رفيعو المستوى، مثل نائب الأدميرال دانيال إل. تشيفر والجنرال برادفورد غيرين، إلى جانب أكثر من 100 شخصية بارزة من مختلف القطاعات.

اختارت البحرية الأمريكية المروحية TH-73A Thrasher، المشتقة من المروحية التجارية AW119Kx، في أوائل عام 2020 لتحل محل أسطولها القديم من طراز TH-57B/C Sea Ranger.

تلعب هذه المروحية دورًا حيويًا في تدريب الطيارين البحريين في البحرية، ومشاة البحرية، وخفر السواحل، والقوات الحليفة. يمثل هذا الانتقال تحولًا من الأنظمة التناظرية إلى الإلكترونية الرقمية، مما يؤهل المروحية TH-73A للخدمة حتى عام 2050.

عبّر جان بييرو كوتيلو، المدير العام لشركة ليوناردو للمروحيات، عن فخره بالمساهمة في جهود التدريب المتقدمة للبحرية، بينما أبرز كلايد وولتمان، الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو مروحيات الولايات المتحدة، التعاون بين مؤسساتهم لتحقيق هذا الإنجاز الإنتاجي.

تأتي المروحية TH-73A مزودة بمحرك برات آند ويتني PT-6 وأنظمة إلكترونيات طيران رقمية حديثة، مما يعزز جودة التدريب على الطيران البحري، ويُعد الطيارين لمواجهة التحديات التشغيلية المعقدة.

حتى منتصف أغسطس/ آب، دربت هذه المروحية 58% من طلاب الطيران البحري (SNA)، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد مع إتمام المزيد من الأسراب للانتقال.

شهد البرنامج بالفعل أكثر من 43,000 ساعة طيران، مع إكمال أكثر من 200 طالب بحري المناهج الدراسية بنجاح وحصولهم على أجنحتهم.