الجيش الروسي سيتسلّم أكثر من 30 منظومة صواريخ جديدة بموجب حجوزات دفاع الدولة

سيستلم الجيش الروسي أكثر من ثلاثين منظومة منصات راجمات الصواريخ المتعددة الأغراض من طراز “تورنادو-جي” و”تورنادو-سي”، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 3 أيار/مايو الجاري.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية إنه “بحلول نهاية العام، سيتم تسليم أكثر من 30 منظومة إطلاق صاروخية حديثة متعددة الأغراض، إلى وحدات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية​​. وفي إطار تنفيذ حجوزات الدولة لأغراض الدفاع، ستسلم شركات الصناعات الدفاعية، إلى وزارة الدفاع الروسية منظومات تورنادو-جي و “تورنادو-سي”.

تم تصميم راجمة صواريخ “تونادو-جي”، على قاعدة راجمة الصواريخ “غراد”، وهي تتميز بالمواصفات الفنية والتكتيكية المحسنة، مما يجعلها تتفوق مثيلاتها السابقة في الميزات الفنية، مثل سرعة إطلاق القذائف، وبذخائر أكثر قوة، وكذلك توفر أنظمة التوجيه الآلي، والتسديد، والربط الطبوغرافي والملاحة.

كما تتضمن أحدث منظومة منصة إطلاق صاروخية متعددة الإطلاق “تورنادو-إس”، من عيار 300 ملم الروسية، مركبة قتالية حديثة مجهزة بنظام توجيه إطلاق نار آلي وصواريخ جديدة غير موجهة، بالإضافة إلى صواريخ قابلة للتعديل ورأس شديد الانفجار مع مدى إطلاق نار يزيد عن 100 كيلومتر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*