حاملة طائرات أمريكية و12 سفينة حربية إلى البحر المتوسط

حاملة الطائرات النووية، USS Dwight D. Eisenhower
حاملة الطائرات النووية، USS Dwight D. Eisenhower

وصلت إلى البحر الأبيض المتوسط .

ستجري حاملة الطائرات النووية، USS Dwight D. Eisenhower ، و 12 سفينة حربية أخرى تدريبات مع القوات الجوية اليونانية، حسب بوابة الأخبار Newsbomb.gr.

ووفقا لها، فإن حاملة الطائرات USS Dwight D. Eisenhower مع مجموعة من السفن المرافقة ستدخل البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس اليوم السبت. ستتجه حاملة الطائرات إلى المنطقة الواقعة جنوب جزيرة كريت اليونانية، حيث ستجري مناورات مشتركة مع القوات الجوية اليونانية.

.ستكون حاملة الطائرات على حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة اليونانية. وستشارك في التدريبات أزواج من طائرات إف- 16، والتي ستقلع من مطار سودا في كريت، بالإضافة إلى أربع طائرات إف- 18 من حاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام اليونانية، هناك بالفعل مجموعتان من حوالي 25 سفينة حربية تركية في المنطقة بالقرب من كاستيلوريزو وعلى طول الساحل التركي. لهذا السبب، كانت القوات المسلحة اليونانية في حالة تأهب لعدة أيام.

ووفقًا للبوابة، فإن البحرية اليونانية منتشرة بالكامل في بحر إيجة وتحتل مواقع رئيسية لمراقبة أي تحرك للسفن التركية. بدورها ، تستخدم القوات المسلحة التركية طائرات مسيرة لتتبع مواقع الأسطول اليوناني. ويوجدد هناك على مسافة ليس بعيدة عن ميناء لارنكا القبرصي فرقاطة فرنسية تراقب الوضع أيضا.

وتؤكد تركيا أن الجزر اليونانية ليس لها الحق في الجرف البحري والمناطق الاقتصادية الخالصة، في حين تدافع اليونان عن اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، وتدافع عن العكس وتؤكد استعدادها للدفاع عن مصالحها، بما في ذلك، إذا لزم الأمر، بمساعدة القوات المسلحة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*