الطائرات المقاتلة الصينية من طراز J-20 تظهر تفوقًا على نظيراتها من الجيل السابق

طائرة مقاتلة شبحية من طراز J-20 الصينية تعرض طلاءها الجديد من مواد التخفي وتحلق فوق قاعة المعرض في معرض الصين للطيران 2018. الصورة: Cui Meng / GT
طائرة مقاتلة شبحية من طراز J-20 الصينية تعرض طلاءها الجديد من مواد التخفي وتحلق فوق قاعة المعرض في معرض الصين للطيران 2018. الصورة: Cui Meng / GT

حققت طائرة الجيل الخامس الصينية J-20 انتصارًا مذهلاً 17-0 على نظيراتها من الجيل السابق Su-30، خلال التدريبات القتالية التي أجراها جيش التحرير الشعبي. على الرغم من أن الصين لم تذكر اسم الهند بشكل مباشر، يعتقد الخبراء أن الرسالة كانت موجهة نحو الهند، التي تشغل أيضًا طائرات Su-30.

ذكرت صحيفة “جلوبال تايمز” نقلاً عن خبير عسكري، أنه J-20 سجلت رقمًا مثيرًا للإعجاب ضد خصمها، وتشير النتائج بوضوح إلى “التفوق المطلق” للطائرة الصينية على الطائرات الأخرى.

وقد تفوقت المقاتلة الشبحية الصينية على نظريتها الروسية والصينية بما فيهم السوخوي Su-30MKK التي تعد من صفوة سلاح الجو الصيني بنتيجه 17 – 0 لصالحها في سيناريو قتالي حقيقي حسب وسائل الإعلام الصينية. وتم إجراء هذا التمرين تحت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني في قاعدة wang hai. وفقًا لتقارير صحيفة جيش التحرير الشعبى الصيني، قام الطيار الشاب تشين شينهاو، الملحق بمجموعة وانغ هاي الجوية، بالتنسيق مع زميله بإسقاط 17 طائرة مقاتلة خصمة على الرغم من تفوقهم العددي.

سبق أن انتقدت وسائل الإعلام الهندية أن طائرات رافال المقاتلة الهندية التي تم شراؤها حديثًا ، والتي أقدم جيلًا من J-20 ، كانت أفضل من الطائرات الصينية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*