القوات الجوية الأمريكية تنشر مقاتلات F-16C في المملكة العربية السعودية

خاص ـ دفاع العرب

قالت القوات الجوية الأمريكية في بيان لها، إن فرقة من طراز F-16C Fighting Falcons وأفراد دعم من السرب 77 للمقاتلة الاستكشافية وصلت إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية بالمملكة العربية السعودية.

ووفقًا للبيان، فإن السرب المعروف بلقب “المقامرون” (Gamblers)، سيلعب دورًا رئيساً في دعم مهمة “جناح الاستطلاعات الجوية الـ 378” (378th Air Expeditionary Wing’s mission)  المتمثلة في الدفاع عن القوات المشتركة والشركاء من خلال إبراز القوة الجوية القتالية.

إن مقاتلة F-16 هي طائرة متعددة المهام، ولها قدرة عالية على المناورة وقد أثبتت نفسها في القتال الجوي والهجوم الجوي. وهي توفر نظام أسلحة منخفض التكلفة وعالي الأداء نسبيًا، للولايات المتحدة والدول الحليفة.

على الرغم من أن مقاتلة F-16 ليست جديدة على سلاح الجو، إلا أن وجودها في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالمملكة العربية السعودية هو الأول.

قال أحد الطيارين المنتشرين: “هذه هي المرة الأولى التي تتواجد فيها هذه الوحدة هنا في قاعدة الأمير سلطان الجوية وهي المرة الأولى التي يكون لهذه القاعدة مقاتلة متعددة الأدوار جو-جو وجو-أرض”.

قال طيار: “إن أكثر ما أتطلع إليه من مجيئي إلى العمل كل يوم هو إحتراف زملائي والقادتي والمرؤوسيني في العمل، بالإضافة إلى فريق الصيانة لدينا”. 

جمال السعودية لم يضيع على المقاتلين وهم يطيرون فوق القاعدة للمرة الأولى.

أضاف أحد الطيارين: “رؤية جانب آخر من العالم تجربة رائعة”. “كان جميلا بأن نحلق فوق هذا البلد الجميل، آنا فخور بكوني أنتمي لسرب الـ “مقامرون” (Gamblers)، وأن أكون في سلاح الجو وأن أكون هنا”.

قال قائد السرب: “سرب الـ “مقامرون” مستعدون للقيام بدوريات في الأجواء، وتقديم ضربات جوية دقيقة والتدريب جنبًا إلى جنب مع الشركاء الإقليميين لتقوية القدرات و خصوصاً فيما يتعلق بالمخاوف الأمنية المتبادلة”.

ستساعد إضافة المقاتلات في تحقيق رؤية PSAB:

  • منصة قتالية قوية ومرنة
  • تمكين القيادة المركزية والقيادة المركزية للقوات الجوية من الحفاظ على العمق التشغيلي
  • تنظيم القوات المشتركة
  • الحفاظ على خطوط الإمداد
  • إطلاق قوة قتالية خارقة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*