بجهود الرئيس السيسي.. وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والمنظمات الفلسطينية

غزة (وكالة الأناضول)
قطاع غزة (وكالة الأناضول)

أعلن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، مساء الخميس، الموافقة على “المقترح المصري لوقف إطلاق النار من قبل الطرفين”، وذلك بعد أيام من التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس ومنظمات فلسطينية أخرى في قطاع غزة.

في المقابل، أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي وقف إطلاق النار، حيث نقلت فرانس برس عن مسؤولين في الحركتين الموافقة على التهدئة التي “ستدخل حيز التنفيذ الساعة الثانية صباحا”.

يشار إلى أن البيت الأبيض كان قد قال إن الرئيس الأميركي، جو بايدن، ونظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، بحثا، في اتصال هاتفي، وقفا محتملا لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، وقادت مصر اتصالات مكثفة مع أطراف مختلفة لإعادة العمل بالهدنة التي كانت قائمة بين إسرائيل وحركة حماس، والتي لعبت القاهرة دورا أساسيا في إرسائها وتجديدها مرة بعد مرة.

وقال البيت الأبيض إن “الزعيمين بحثا الجهود لتحقيق هدنة تضع نهاية للأعمال القتالية الحالية في إسرائيل وغزة. لقد اتفقا على التواصل المستمر بين فريقيهما حتى النهاية”.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن “رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شابات هو الذي أجرى المفاوضات مع الوسطاء المصريين بهذا الخصوص”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال أمام الجمعية العامة التي اجتمعت، الخميس، إن استمرار إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين “غير مقبول”، مضيفاً أنّ “الاشتباكات يجب أن تنتهي على الفور”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*