وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي
وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي

بعد تدريب “ميدوزا – 10” المشترك.. وزير الدفاع المصري يبحث التعاون المشترك مع قائد الحرس الوطني القبرصي

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق ديموكريتوس زيرفاكيس، قائد الحرس الوطني القبرصي، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

قال المتحدث العسكري المصري أمس إن “اللقاء تناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة للبلدين”.

من جهته، أكد القائد العام للقوات المسلحة المصرية “اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والقبرصية في مختلف المجالات، خاصة الدفاعية والأمنية منها». كما أشار إلى «أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين”.

وكانت قد أجريت أمس مراسم استقبال رسمية لقائد الحرس الوطني القبرصي بمرافقة الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية للسلام الوطني لكلا البلدين.

وبحسب المتحدث العسكري المصري أمس فقد “أشاد قائد الحرس الوطني القبرصي بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك مع القاهرة»، مؤكداً «تطلع القوات المسلحة القبرصية إلى دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكري بين مصر وقبرص”… وحضر اللقاءات عدداً من قادة القوات المسلحة، وسفير دولة قبرص والملحق العسكري القبرصي بالقاهرة.

وأجرت مصر وقبرص واليونان، نهاية العام الماضي، تدريباً بحرياً – جوياً بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط، تحت اسم “ميدوزا – 10″، بمشاركة عناصر من القوات الفرنسية والإماراتية، وكل من السعودية وأميركا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا وألمانيا بصفة مراقب، وف قما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.

وأكد وزراء الدفاع للدول الثلاث حينها على “ضرورة استمرار التنسيق فيما بينهم لتحقيق المزيد من التعاون في المجالات الدفاعية والأمنية، من أجل مواجهة التحديات، ودعم سبل السلام والاستقرار في منطقة شرق البحر المتوسط”.

تحقق أيضا

جنود في القوات الخاصة لإقليم أمهرة يعودون إلى معسكرهم في بلدة دانشا عقب مشاركتهم في المعارك ضد جبهة تيغراي (رويترز)

إثيوبيا ترد رسميا على اتهامات أوروبا بشأن “تيغراي”

أعربت الحكومة الإثيوبية، السبت في 19 حزيران/ يونيو الحالي، عن رفضها للتصريحات الصادرة من مبعوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *