شركة “بوينغ” تُمنح عقدًا لانتاج صواريخ “سلام-إي آر” لسلاح الجو الملكي السعودي بقيمة 78 مليون دولار

صاروخ "سلام-إي آر"
صاروخ "سلام-إي آر"

حصلت شركة “بوينغ” على تعديل بقيمة 78 مليون دولار على عقدٍ تم منحه لها سابقًا.

يشمل هذا التعديل خيار شراء مواد مختلفة متعلقة بقاعدة بيانات وحاويات صواريخ “سلام-إي آر” لصالح القوات الجوية الملكية السعودية.

يذكر أن شركة “بوينغ” حصلت في مايو 2020، على عقدين تزيد قيمتهما عن ملياري دولار أمريكي لتسليم أكثر من 1000 صاروخ منها جو – أرض ومنها مضاد للسفن إلى المملكة العربية السعودية.

العقد الأول بقيمة 1.97 مليار دولار لتحديث صواريخ كروز “سلام-إي آر” بالإضافة إلى تسليم 650 صاروخًا جديدًا لدعم حكومة المملكة العربية السعودية.

من المقرر الانتهاء من عقد صاروخ “سلام-إي آر أس” بحلول ديسمبر 2028، وهو صاروخ جو-أرض موجه بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بمدى يصل إلى 155 ميلًا بحريًا أي حوالي 290 كيلومترًا.

صاروخ “سلام-إي آر”

صاروخ “سلام-إي آر” هو صاروخ كروز متطور موجه بدقة ويطلق من الجو من إنتاج شركة “بوينغ للدفاع والفضاء والأمن” لصالح القوات المسلحة الأمريكية وحلفائها، وهو قادر على مهاجمة الأهداف البرية والبحرية متوسطة إلى طويلة المدى.

يعتمد “سلام-إي آر أس” على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والتصوير بالأشعة تحت الحمراء للتنقل والتحكم، ويمكنه ضرب الأهداف المتحركة والثابتة، ويمكن إعادة توجيهه إلى هدف آخر حتى بعد إطلاقه.

يمكن إطلاق الصاروخ والتحكم فيه بواسطة مجموعة متنوعة من الطائرات بما في ذلك “F / A-18 Hornet” و “F / A-18 Super Hornet” و
“P-3C Orion” و “F-15E Strike Eagle”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*